العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

أهالي مجمع 734 بعالي يشكون تجمع مياه الأمطار على أبواب منازلهم: معاناة متكررة منذ 4 سنوات

مستنقع مياه راكدة بمجمع ٧٣٤ في عالي... وحسين الجردابي يعاني صعوبة في الخروج من منزله بفعل مياه الأمطار
مستنقع مياه راكدة بمجمع ٧٣٤ في عالي... وحسين الجردابي يعاني صعوبة في الخروج من منزله بفعل مياه الأمطار

اشتكى أهالي مجمع 734 بمنطقة إسكان عالي من تجمع مياه الأمطار أمام منازلهم بحيث يصعب عليهم الدخول والخروج منها. موضحين أن هذه المنطقة تعاني من نفس المشكلة منذ 4 سنوات؛ بسبب سوء التخطيط أثناء تركيب شبكة المجاري.

وقال حسين الجردابي إن الوضع كان أسوأ في اليوم الأول من هطول الأمطار، بحيث وصل مستوى المياه لأبواب المنازل وبدأ بالدخول لها، بالإضافة الى انهم اضطروا لاستخدام الألواح الخشبية لبناء جسور لأبواب منازلهم. مضيفاً «استمرت معاناتنا إلى أن جاءنا العضو البلدي للمنطقة، عبدالله عاشور، واطلع بنفسه على هذه المعاناة. ورغم إرسال صهاريج المياه لشفطها إلا أن المعاناة مازالت قائمة ولكن بشكل أخف مما بدأت عليه».

وأوضح ان «هذه المشكلة بدأت عندنا بالتحديد قبل 4 سنوات عندما بدأ العمل على شبكة المجاري وإعادة رصف الشارع. بعد الانتهاء من العمل ومع أول موسم أمطار اكتشفنا ان المياه تأتي من الشوارع الأخرى لتستقر أمام منازلنا في هذا المجمع، بينما شبكة المجاري لا تقوم بدورها بل ربما تساعد على زيادة المياه».

من جهته، أشار عبدالنبي أحمد إلى أن شبكة المجاري والطريقة الخاطئة في التخطيط لها هو السبب. مبيناً «مؤسف جداً أن الدولة تصرف مبالغ كبيرة على مشاريع حديثة من المفترض أنها تخدم المواطنين، ولكن الدراسات والتخطيط حول هذه المشاريع وجدواها ناقص وغير دقيق، بحيث ينتهي المشروع وتبدأ المشاكل في الوقت الذي من المفترض أن يكون هذا المشروع حلا. وفي النهاية تخسر الدولة كل ما صرفته على هذا المشروع ونكون نحن الضحية».

العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً