العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

الأهلي يسعى لتعزيز صدارته للدوري المصري على حساب الشرقية

 سيكون فريق الأهلي - حامل اللقب - على موعد من أجل تأمين صدارته للدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يستضيف غدا الأربعاء نظيره الشرقية ضمن منافسات المرحلة الـ 12 للمسابقة المحلية.

وتفتتح منافسات المرحلة، اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بلقاءات وادي دجلة مع الزمالك والاتحاد السكندري مع مصر المقاصة وبتروجيت أمام سموحة.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين عن مصر للمقاصة الثاني وبفارق 12 نقطة عن الزمالك - الوصيف - صاحب المركز السادس ويتبقى له 4 مباريات مؤجلة فيما يحتل الشرقية المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

ويغيب عن صفوف الأهلي عمرو السولية للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية في حين يتجه حسام البدري المدير الفني للشياطين لإراحة الحارس شريف اكرامي خلال لقاء الشرقية لإصابته بإجهاد في العضلة الضامة عقب لقاء التعدين الأخير والذي فاز فيه بطل القرن بثلاثية نظيفة.

ويعود أحمد فتحي الظهير الأيمن لصفوف الأهلي أمام الشرقية بعد انتهاء إيقافه كذلك الثلاثي صالح جمعة ورامي ربيعة واكرم توفيق بعد تخلصهم من أثار الإصابة التي تسببت في غيابهما مؤخرا عن صفوف الشياطين.

ومن جانبه حذر البدري لاعبيه من الاستهانة بفريق الشرقية مشددا على أن المنافس يمتلك طموح وروح قتالية وتعد مواجهة حامل اللقب فرصة من أجل تحسين أوضاعه بدوري الأضواء والشهرة.

وقال البدري في تصريحاته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "الأهلي مجبر على الفوز بجميع مبارياته في الدوري فالمنافسة على اللقب لم تعد تقتصر على أحد وهناك أكثر من منافس ينتظر تعثر البطل وهو ما لن نسمح بحدوثه".

وتابع: "مستوى الشياطين الحمر يتطور من مباراة لأخرى وأظهرنا روح البطل لجميع المنافسين منذ البداية فنحن ننظر فقط إلى الحفاظ على الدرع داخل قلعة الجزيرة".

وأكد مدرب الأهلي أن فريق الشرقية لايستهان به ويمتلك عناصر شابة ومميزة يجب توخي الحذر منها من أجل الخروج من المباراة بالثلاث نقاط وهو الهدف المنشود في جميع المواجهات المتبقية بالمسابقة.

وفي مباريات أخرى، الأربعاء، يلتقي أسوان مع انبي والداخلية مع المصري البورسعيدي.

ويتطلع الفريق البورسعيدي بقيادة العميد حسام حسن لمواصلة تقدمه في الترتيب العام وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد فوزه على دجلة بهدف وحيد قبل ثلاثة أيام مضت.

ويحتل المصري المركز الخامس برصيد 19 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن بتروجت الرابع و10 نقاط عن الأهلي المتصدر.

وتختتم مباريات المرحلة 12 يوم الخميس بثلاثة لقاءات عندما يلتقي طنطا مع طلائع الجيش والإنتاج الحربي مع النصر للتعدين والمقاولون مع الإسماعيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً