العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

بالصور... ختام مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي السبت المقبل

اللجنة الإعلامية - جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت جميع عروض مهرجان جائزة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، المُخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي نظمته وزارة شئون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، تحت شعار "#لنغرس_بسمة"، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، وشهدت جميع العروض الـ 12 تفاعلاً كبيراً وحضوراً جماهيرياً مميزاً للغاية غصت بهم مقاعد الصالة واضطر الكثير منهم لمشاهدة بعض العروض واقفين، وكل ذلك كي لا يخسروا فرصة الاستمتاع بهذه المسرحيات والاستفادة منها وكذلك الاستفادة من الندوات التعقيبية بعدها.

والآن الكل بانتظار الحفل الختامي الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مساء يوم السبت المقبل، وسيتم فيه إعلان النتائج وتتويج الفرق والممثلين الفائزين.

 

العسومي يشيد بمهرجان خالد بن حمد

أكد عضو مجلس النواب النائب عادل العسومي أن إطلاق جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي في نسختها الثانية يرسخ العمل المسرحي ويعيد النشاط الثقافي الذي تطلع به أنديتنا والمراكز الشبابية وباتت في وقتنا الحاضر من أفضل الجوائز الشبابية التي تقدم للشباب في البحرين وتستقطب نخبة من الشباب المبدع في فنون المسرح، وإن إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الأعمال هي بادرة إنسانية من سموه لدمجهم في المجتمع من خلال إطلاق جائزة خاصة بهم.

وأشار العسومي الى أن جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي تعتبر من أهم الملتقيات والروافد الثقافية الفكرية التي تعطي للشباب البحريني المساحة الكبيرة لإثبات قدراته وإبراز مواهبه على المسرح، لافتاً إلى أن الجائزة فتحت مسارات الإبداع والفكر والطموح لخلق حراك مسرحي شبابي متطور يعتمد على التأصيل والتجديد، والأسلوب العلمي بالنهج والصورة المسرحية والتمثيل باعتباره من الفنون القوية القادرة على التفاعل الإيجابي مع الجماهير بصورة مباشرة لإيصال الأفكار إليهم عن طريق عدد من المشاهد الفنية الهادفة إلى معالجة عدد من القضايا التي تهم المجتمع.

وبين العسومي أن استمرار مثل هذه الجوائز والمسابقات، التي تستهدف الشباب البحريني، محل تقدير واعتزاز لدى الجميع، شاكراً سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه البادرة التي تستمر للموسم الثاني على التوالي وتشهد مشاركة واسعة من مختلف الأندية و المراكز الشبابية، كما أشاد العسومي بدور اللجنة المنظمة للمهرجان وما تقوم به من جهود في سبيل إبراز الحدث بأفضل صورة ومواكبة هذه الجائزة.

 

جناحي: "تمكين" سباقة لدعم القطاع الشبابي

أكد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين"، إبراهيم محمد جناحي، أن "تمكين" تؤمن بالرسائل النبيلة التي يحملها مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي.

وقال إن "تمكين" سباقة وبشكل دائم لدعم القطاع الشبابي في مختلف المجالات.

وأوضح أن مسئولية الشراكة المجتمعية توقع على "تمكين" مسئولية كبيرة في أهمية دعم الفئة الشبابية، والتي تشكل نسبة كبيرة من مجتمعنا البحريني.

وأضاف أن المسرح الشباب بات غائباً عن التواجد في الفترات الماضية، مؤكداً أن توجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم المهرجان يؤكد الأهمية الكبيرة التي يكتسيها دعم ورعاية مثل هذه المهرجانات.

وأكد جناحي أن "تمكين" ستواصل دعمها وبشكل كبير لهذا المهرجان وبكل السبل المتاحة، مشيراً إلى أن الفعالية باتت محطة لاكتشاف المواهب المختلفة في فنون المسرح الشبابي.

وقال إننا نحتاج لتواصل هذه الفعاليات، والتي بدورنا نعلن عن استعدادنا التام لدعمه وتقديم كل ما يكون سبباً في إنجاحها.

وأشار إلى أن المسرح الشبابي سيكون المستفيد الأول في المملكة من خلال دعم هذه الفئة الشبابية التي شاركت في عروض المهرجان، وخاصة مع ظهور العديد من الشخصيات بإمكانات فنية عالية في فن المسرح.

وأكد جناحي، في ختام حديثه، أن رعاية "تمكين" ستكون دائماً بشكل رائد ومتميز، وخصوصاً مع إيمانها الكبير بالدور الذي يقوم به الشباب في نهضة المجتمعات ورفعتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً