العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم تختتم تصفياتها النهائية

المنامة - مركز أحمد الفاتح الإسلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم مساء اليوم الثلثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) تصفيات جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم بمشاركة 60 من نخبة حفظه القرآن الكريم من 60 دولة من مختلف قارات العالم، الذين تنافسوا على مدار 4 أيام متواصلة للفوز بجوائز المسابقة في فرعيها التلاوة والحفظ مع التجويد.

من جهته، قال رئيس اللجنة التنظيمية عبدالغني العمري للجائزة إن اللجنة رصدت جوائز لجميع المتسابقين الذي نعتبرهم ضيوف الرحمن في مملكة البحرين بصفتهم يتنافسون في أفضل المسابقات على وجه الأرض ألا وهو خدمة كتاب الله تعالى من خلال حفظه وتلاوته، مضيفاً أنه تم تخصيص جوائز مالية للفائزين الأوائل في كل من فرع التلاوة وفرع الحفظ، إلى جانب جوائز مالية تشجيعية لجميع المشاركين.

وأضاف العمري أن التصفيات شهدت منافسة كبيرة بين المتسابقين، مؤكداً أن لجنة التحكيم التي تضم نخبة من كبار مشايخ الدين هم على قدر المسئولية في اختيار الفائزين بالمراكز الأولى.

وبين أن لجنة التحكيم تكونت من 6 أعضاء ترأسها الشيخ إبراهيم بن سعيد الدوسري من المملكة العربية السعودية، وعضوية كل من الشيخ علي محمد عبده الحفاشي من الجمهورية اليمنية، والشيخ محمد عصام بن مفلح القضاة من المملكة الأردنية الهاشمية، والشيخ خالد أحمد بركات من الجمهورية اللبنانية، والشيخ عبدالكريم إبراهيم عوض من جمهورية مصر العربية، والشيخ أنس عيسى العمادي من مملكة البحرين.

وقال العمري إن حفل الختام سيقام بعد صلاة العشاء من يوم الخميس (1 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في مركز أحمد الفاتح الإسلامي، وأإن الدعوة عامة للجمهور لحضور حفل الختام الذي سيقام تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وأشار إلى أن الاستعدادات على قدم وساق لإظهار حفل الختام بالصورة التي تليق بخدمة كتاب الله وحفظة القرآن الكريم، منوهاً في الوقت نفسه بالدعم الكبير الذي تلقته جمعية خدمة القرآن الكريم لتنظيم هذه الجائزة من قبل شركة جنيد للعطور، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم يوم القيامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:31 م

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

      ماأنت بعارف ولا بتعرف شي مادري من وين يايب هالكلام الفاضي ولا مره شفنا اكل داخل المسجد وهاذي مسابقة قرآن وين تبي يسونها في فندق مثلا

    • زائر 1 | 7:03 ص

      ماني عارف للمساجد أسست لعبادة الله ويذكر فيه اسمه مو مسابقات وجوائز وحفلات وسوالف واكل المفروض يكون مكان خاص مخصص لهذه المشاريع مثلا مركز عيسي الثقافي وهذا عمل ثقافي مع ان هذه المسابقات والجوائز كلها بدع ولا لها اصل في الدين ولم يعمل بها النبي صلي الله عليه واله ولا اهل البيت ع ولا الصحابه ولا التابعين انهم عملوا مسابقه وجوائز لحفظ القران الكريم هذا مكان مخصص للعبادة فقط ولكن المساجد ليس لها حرمه .

    • زائر 4 زائر 1 | 1:31 م

      وفقهم الله لخدمة الإسلام والمسلمين

اقرأ ايضاً