العدد 5197 - الإثنين 28 نوفمبر 2016م الموافق 28 صفر 1438هـ

بطولة العراق: فرصة مواتية لأمانة بغداد لانتزاع الصدارة

يمتلك أمانة بغداد فرصة مواتية لانتزاع صدارة الترتيب عندما يحل ضيفا على صاحب المركز الأخير كربلاء بعد غد الخميس ضمن المرحلة التاسعة من بطولة العراق كرة القدم التي تفتتح غدا (الأربعاء) بأربع مباريات.

ويلتقي غدا السماوة مع الطلبة، ونفط ميسان مع النفط، والبحري مع الكرخ، والحسين مع الحدود.

وسيحاول أمانة بغداد الاستفادة من غياب المتصدر نفط الوسط في هذه الجولة بعد تأجيل مباراته مع أمام الجوية، والعودة من ملعب كربلاء بفوز يضعه في صدارة اللائحة.

ويعاني كربلاء من أزمات مالية حادة لقلة الدعم أعاقت حتى تنقلاته بين ملاعب المدن ما جعله يتعرض لسلسلة من الهزائم المتتالية وضعته في أسفل القائمة.

ويدخل أمانة بغداد هذه المباراة برصيد (18 نقطة) بفارق نقطتين خلف نفط الوسط.

ويسعى الزوراء الذي يخوض موسما سيئا، لاستعادة نغمة الفوز وتعويض سقوطه الأخير أمام أمانة بغداد، وهو يستقبل النجف على استاد الشعب الدولي في العاصمة الخميس أيضا.

ويدرك الزوراء أن مهمته، على رغم إمكانية الاستفادة من مؤازرة أنصاره، لن تكون سهلة أمام النجف المتطلع لانتزاع 3 نقاط جديدة لتحسين مركزه السابع (10)، وهو يتقدم على منافسه بفارق نقطتين و4 مراكز.

وينتقل الشرطة إلى زاخو في الشمال لملاقاة فريقها من دون جمهور اثر معاقبة الاتحاد المحلي لصاحب الأرض وحرمانه من مساندة جمهوره 3 مباريات بسبب أعمال شغب أثيرت في وقت سابق أثناء إحدى المباريات.

وعلى رغم ذلك، يسعى زاخو لتعويض إخفاقاته أمام الميناء (1-3) في الجولة الماضية وتخطي ضيفه بفوز يغادر به المراكز المتأخرة.

ويحل اربيل ضيفا على نفط الجنوب في مواجهة يطمح فيها صاحب الأرض تجديد فوزه، والفريق الزائر للعودة من هناك بنقاط كاملة وتعويض تعادله الأخير أمام الطلبة صفر-صفر في العاصمة.

ويخوض الميناء الثالث (17) بعيدا عن أنصاره مواجهة غامضة في ملعب الكهرباء وكلاهما يتطلعان للخروج منها بنتيجة ايجابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً