العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

فؤاد سيادي

اختارت اللجنة المركزية لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، مساء يوم الثلثاء (22 نوفمبر 2016)، فؤاد سيادي أميناً عامّاً بالتزكية، خلفاً للأمين العام المنتهية ولايته رضي الموسوي.

- وُلد فؤاد محمد جاسم سيادي في العام 1955، في مدينة المحرق.

- أنهى دراسته الثانوية في مدرسة الهداية الخليفية العام 1973.

- أثناء دراسته الثانوية، شارك في التحرك الطلابي للمطالبة بتشكيل فرع للاتحاد الوطني لطلبة البحرين بالداخل.

- في سبعينات القرن الماضي، بدأ نشاطه السياسي باختلاطه مع قيادات الحركة السياسية بمختلف توجهاتها وخصوصاً من الجبهة الشعبية وجبهة التحرير الحاضرتين بقوة على الساحة السياسية آنذاك.

- في العام 1973 التحق بدراسته الجامعية بالقاهرة (مصر) ومن ثم انتقل إلى العاصمة السورية، دمشق، ليكمل دراسته في جامعة دمشق متخصصاً في الاقتصاد والتخطيط الاقتصادي.

- في مرحلة دراسته الجامعية مارس عمله النقابي الطلابي وترأس فرع الاتحاد بدمشق، حتى العام 1976 حيث تم إبعاده من سورية على خلفية موقفه الرافض للتدخل السوري في لبنان.

- بعد إبعاده من سورية، ذهب إلى العاصمة العراقية، بغداد، لمواصلة دراسته الجامعيَّة، لكن تم رفضه من قبل السلطات العراقية بسبب الخلافات التي كانت سائدة في الحركة الطلابية البحرينية من جهة والحركة الطلابية العربية.

- في نوفمبر 1976 عاد إلى البحرين، واعتقلته السلطات لمدة 3 أعوام، وفي العام 1980، تمَّ إطلاق سراحه.

- توجَّه بعد ذلك إلى سورية لإكمال دراسته، وفي العام 1981 تولى رئاسة الهيئة التنفيذية ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة البحرين.

- في العام 1985 تخرج من جامعة دمشق - كلية الاقتصاد، وتفرغ لقيادة اتحاد الطلبة لبعض الوقت قبل أن يقرر العودة إلى البحرين، وتمَّ اعتقاله لفترة من قبل السلطات السورية في مطار دمشق قبل أن يتمَّ إبعاده إلى البحرين.

- بعد عودته إلى البحرين تعرض للاعتقال مجدداً لعدة أشهر.

- عمل بعدها في جمعية مدينة عيسى التعاونية، وتقلد فيها عدة مناصب؛ وصولاً إلى منصب المدير العام.

- في تسعينات القرن الماضي ومع الأحداث التي شهدتها البحرين آنذاك، تم فصله مع حل مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى التعاونية بقرار من وزارة العمل.

- عمل بعدها في مجال العلاقات العامة والإعلام من خلال شركة «الدولية للعلاقات العامة» ثم انتقل إلى دولة الإمارات كمدير عام لجمعية الفجيرة التعاونية ومن ثم إلى إدارة جمعية أبوظبي لصيادي الأسماك تحت إدارة بلدية أبوظبي حتى مطلع العام 2000.

- عاد بعدها إلى البحرين مع الانفراجة السياسية، وساهم في تأسيس جمعية العمل الوطني الديمقراطي، وترأس أول مجلس إدارة لفرع الجمعية بالمحرق.

- تم انتخابه عضواً في مجلس إدارة الجمعية، وتولى منصب نائب الأمين العام، ورئيساً لمكتب العلاقات السياسية للجمعية حتى العام 2010.

العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً