العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"أمانة العاصمة" السعي للقيام بأعمال الصيانة الدورية لجميع مرافق السوق المركزي

قالت أمانة العاصمة في ردها على المقال المنشور في صحيفة الوسط بقلم عبدالله حسن تحت عنوان "جزافو حراج السمك بالمنامة المركزي ينتقدون تخطيط وتوزيع الأرضيات ويشكون سوء الموقع"، إنها تسعى  بأعمال الصيانة الدورية لجميع مرافق السوق لخدمة التجار ومرتادي السوق المركزي.

وفيما يلي نص الرد:

تعليقاً على المقال المنشور في صحيفة "الوسط" العدد 5187 الوارد بصفحة محليات يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2016 بقلم عبدالله حسن تحت عنوان "جزافو حراج السمك بالمنامة المركزي ينتقدون تخطيط وتوزيع الأرضيات ويشكون سوء الموقع":

أولاً نتقدم بالشكر للكاتب المحترم على الملاحظات التي أسردها في مقاله وتعقيباً على المقال نود إفادتكم بالآتي:

تسعى أمانة العاصمة للقيام بأعمال الصيانة الدورية لجميع مرافق السوق لخدمة التجار ومرتادي السوق، وفيما يخص توزيع الفرشات فأن المساحات المتوفرة حاليا هي نفسها منذ عام 1999 و لكن تم استحداث عدد 7 فرشات لكي تستوعب الاعداد التي تتزايد و ذلك حسب المساحات المخصصة لمنطقة حراج السمك حيث ان اجمالي مساحة منطقة حراج السمك حوالي يبلغ 1377 متر مربع وتحتوي على 50 فرشة مساحة كل منها 15 متر مربع و إضافة إلى الممرات بعرض 2 متر.

كم أن يتم حالياً العمل على الاعداد لمشروع تركيب العازل المائي بجميع مرافق السوق، إضافة إلى تظليل المنطقة الواقعة بين سوق السمك ومنطقة الحراج قريباً.

أما فيما يخص الاعمال التنظيمية فإنه جاري العمل على وضع آلية لضبط عملية البيع بالسوق ومنع العمالة السائبة من الدخول. وذلك عن طريق تزويد جميع التجار والعمالة التابعة لهم ببطائق تعريفية يمكنهم من دخول منطقة السوق وممارسة البيع.

كما تود الأمانة أن تفيدكم بأنها وبالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص (وزارة الصحة وهيئة تنظيم سوق العمل وحماية المستهلك والثروة السمكية) تقوم بشكل مستمر بالكشف على البضائع عن طريق حملات تفتيشية.

وترحب أمانة العاصمة بأي مقترحات أو ملاحظات يقدمها الجمهور الكريم التي من شأنها أن تساهم في تطوير العمل البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:28 ص

      بصراحة وبدون زعل ، ليس لكم ولا لوزارة البلديات أي أثر يذكر ... أنا متأكد لو تروحون تتدربون شوي في عاصمة بنجلاديش بتصيرون أحسن. والأتعس هو البلدي الشامل اللي مو عارف وين راسه من كرياسه وموظفينه ضايعين وتايهين ومضيعين المراجعين وياهم.
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

    • زائر 5 | 5:03 ص

      نحتاج إلى سوق يناسب المملكة وعلى أقل التقادير وأقصد جزء من السوق وهو حراج السمك .. يحتاج إلى توسعة وبالإمكان إضافة الجزء الغربي له .. إخراج التيلرات مال الفواكه والخضار إلى أماكن غير ... رصف الباركات وعمل لها مصارف للمياه (مجاري) حتى نقضي الحُفَر والروائح الكريهة الموجودة الأن .. هذا جزء من السوق بعد بقية الأقسام من السوق لهم وحهات نظر مهمة لجعل السوق يخدم الجميع وبدون معوقات ..
      نأمل من إدارة السوق وأمانة العاصمة هذا الأراء بعين الأعتبار والمسؤلية

    • زائر 4 | 5:00 ص

      يا امانة العاصمة ننتظر سوق جدحفص الشعبي الجديد على ارض الواقع شكرا مقدما

    • زائر 3 | 3:17 ص

      سوق مركزي على مستوى البلد بأكثر من مليون نسمة بهذا الحال
      اول شيئ عدم وجود باركات
      ٢ عدم نظافة المكان
      ٣ البنية التحتية صفر
      ٤ الرقابة صفر
      ٥ حماية المستهلك صفر
      المواطن و المقيم ماخذ فكرة سيئة للتنظيم منذ سنوات وليس بالامس
      الواحد صار ما يطيق الذهاب الى السوق

    • زائر 2 | 3:11 ص

      اسوء سوق مركزي في دول الخليج هو سوق المنامة و الكل شاهد أسواق الخليج كيف تنظم و تدار من الجهات المختصة
      سوق المركزي من يذهب اليه يعرف انه مو تابع الى اي وزارة او مسؤل من كثر الضيق و الروائح و عدم و جود باركات للسيارات
      لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 1 | 2:57 ص

      أي صيانة دورية وأي تنظيم .. أولا بارك سوق السمك والحراج لا يوجد فيه تنظيم ولا شي سيارات الخضرة والفواكه شاحنة الوادي . ثاتيا في نفس الباركات موجود مخازن للخضار والفواكه الشبه تالفة .. ثالثا الحفر في البارك والمياة الآسنة والروائح الكريهة إلى اليوم ...
      سوق الحراج جدا ضيق وصغير لا يستوعب الصيادين مع المستهلكين .. لو تضاف إليه الجزء الغربي واجد زين نأمل من أمانة العاصمة أن تأخذ هذه النقاط بعين الأعتبار ويعطيكم العافية

اقرأ ايضاً