العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"وعد":  وحدة البيت الفلسطيني والمقاومة يشكلان الطريق لتحرير الأراضي المحتلة

في الذكرى الـ 69 لتقسيم أرض فلسطين

أم الحصم - جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في بيان لها اليوم الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بالذكرى التاسعة والستين لتقسيم أرض فلسطين المحتلة "إن مشروع التحرير ومعركته في مواجهة عنجهية الكيان وجيش عدوانه المدجج بالسلاح ضعف بانقسام البيت الفلسطيني، وهو الأمر الذي يستوجب معه أن تكون إعادة اللحمة الوطنية وبالأخص بين حركتي فتح وحماس حاجة ملحة لإعادة الوهج إلى القضية الفلسطينية، وإعطاء دفعة معنوية للمقاومة الباسلة والحركة الشبابية وإبداعاتها لتتفجر في وجه الاحتلال حتى تحرير آخر حبة رمل من دنس الصهاينة".

وذكرت "تمر علينا اليوم الذكرى التاسعة والستون لاتخاذ الأمم المتحدة القرار رقم 181 والقاضي بتقسيم أرض فلسطين المحتلة إلى ثلاث دويلات إحداها للعرب وأخرى للصهاينة والثالثة التي تضم القدس الشريف تكون منطقة محايدة تحت وصاية دولية".

وبينت "تمر علينا ذكرى هذا القرار المرفوض في الوقت الذي يتم فيه التآمر على قضيتنا المركزية بمزيد من التغييب لها عن وعي أبناء الأمة بعدالتها وعدالة نضال الشعب الفلسطيني ضد مغتصبي أرضه، وتمارس فيه بعض الأنظمة العربية سياسات الإحباط في جيل الشباب العربي ودفعه إلى تقبل سياساتها وخطواتها التطبيعية مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين".

وتابعت "في الوقت الذي مازال الانقسام الداخلي في البيت الفلسطيني مستمراً، في ظل توغل الصهاينة وتزايد وتيرة انتهاكاتهم وجرائمهم بحق شعبنا الفلسطيني البطل، والتي كان آخرها قرار منع الأذان في المساجد، ليضاف إلى ملف الكيان الغاصب جريمة أخرى ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني البطل".

وقالت: "إن هذا القرار الإجرامي وقبله كل الانتهاكات ضد قدسية المسجد الأقصى والمجازر الجماعية التي ارتكبتها عصابات الصهاينة في غزة والضفة والقدس استطاع شعبنا الفلسطيني أن يواجهها بالصبر والنضال الذي لا يكل وأبدع في خلق الوسائل والأساليب النضالية التي أنهكت الصهاينة عن النيل من صموده البطولي، وما انتفاضة الأمعاء الخاوية التي سطرها المناضلون الأسرى في السجون الصهيونية إلا واحدة من أساطير الصمود التي كسرت عنجهية وجبروت العدو".

وأضافت "إن ما أبدته فصائل المقاومة الفلسطينية في الداخل من أراضي الـ 48 والقدس من تحدٍّ واضح لعنجهية العدو الصهيوني وقراره منع الأذان في المساجد والذي جوبه بوحدة شعبية فلسطينية حيث قامت الكنائس برفع الأذان بدلاً من المساجد في ملحمة وطنية فلسطينية مضيئة في ظل عتمة الصراعات الدينية والمذهبية التي أدمت أمتنا العربية من المحيط إلى الخليج".

وأشارت "تأتي ذكرى القرار المشؤوم وقضيتنا المركزية تتراجع في سلم الأولويات، ذلك نظراً لانشغال الشعب العربي بقضاياه القطرية وما نراه من بشاعات يومية، غير أن شعبنا الفلسطيني البطل يأبى إلا أن يكون حامي الأمة وطليعتها في مواجهة أرباب غزاة الأرض والثكنة العسكرية الدائمة في منطقتنا العربية".

وأفادت "فها هو الشعب الفلسطيني البطل يبتدع أساليب جديدة لمقاومة الكيان العنصري الغاصب وتحرير الأرض منه، وإن هذه الروح النضالية التي يتسم بها شعبنا الفلسطيني البطل وفصائله المقاومة ستفلح حتماً في تحرير فلسطين كل فلسطين من دنس الصهاينة".

واختتمت "وعد" بيانها بـ "نجدد مطالبتنا لكافة الفصائل الفلسطينية وبالأخص حركتي فتح وحماس لإعادة اللحمة الوطنية والتمسك بها والعمل على تحقيق الوحدة الفلسطينية في مواجهة دولة هذا الكيان العنصري، وتأكيدنا على أن فلسطين عربية من البحر إلى النهر، وأن مقاومة الاحتلال أمر مشروع بكافة السبل والوسائل وهي الطريق الوحيد للتحرير وبناء الدولة الديمقراطية الفلسطينية على كامل أرض فلسطين، بالإضافة إلى دعوتنا إلى كافة أبناء شعبنا العربي والبحريني على وجه الخصوص لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة مادياً ومعنوياً، وإيجاد وابتداع أساليب نضالية توفر أسباب صمود شعبنا الفلسطيني البطل في مواجهة الاحتلال العنصري الغاصب".

وشددت "إننا في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) نرفض كافة أشكال التطبيع المباشر أو غير المباشر مع الكيان الغاصب، ونرفض ونستنكر ما تداولته الصحافة البحرينية عن نية الدولة السماح لوفد صهيوني بتدنيس أرضنا ضمن وفود كونغرس الفيفا، ونجدد مطالبتنا للدولة بالعدول عن قرارها هذا ومنع الوفد الصهيوني من تدنيس أرض بلادنا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً