العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء يحضر احتفال السفارة الإماراتية باليوم الوطني لدولة الإمارات

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى حضور سموه الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ45 لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، أن دولة الامارات العربية المتحدة تحتفل بعيدها الوطني، وهي مزهوة بإنجازات طالت مختلف المجالات، وجعلتها نموذجا شامخا في التنمية والتطوير، الذي يعكس الفكر المستنير لقيادتها.

وقال سموه: إن "حرصنا على مشاركة الأشقاء في دولة الإمارات العربية الشقيقة الاحتفال بعيدهم الوطني، هو تجسيد لما يجمع بلدينا من روابط أخوية قوية، وتعبير عما نكنُّه من مودة ومحبة لقيادة وشعب هذا البلد الشقيق الذي لم يتأخر يوماً عن الوقوف إلى جانبنا في مختلف الظروف".

وأضاف سموه أن "ما يجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة روابط وثيقة على الجانبين الرسمي والشعبي، وهي تأخذ دوما منحا تصاعديا في التطور بفضل رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 وكان رئيس الوزراء حضر مساء اليوم الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) الحفل الذي أقامه سفير دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله خوري بفندق الخليج مساء اليوم (الأربعاء)، بمناسبة اليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين بالمملكة وأعضاء السلك الدبلوماسي والمدعوين.

وقد أكد رئيس الوزراء، عمق العلاقات وروابط الأخوة التي تجمع بين قيادتي وشعبي مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية الشقيقة، والتي ترسخت عبر السنين، وباتت نموذجاً للعلاقات المتميزة بين الأشقاء الذين تربطهم أواصر القربى والمصير المشترك.

وأشاد سموه بما تشهده العلاقات البحرينية ـ الإماراتية من تنامٍ مستمرٍّ في المجالات كافة، بفضل ما تحظى به من دعم واهتمام من جانب قيادتي البلدين الشقيقين؛ لدفع وتيرة التعاون الثنائي، ومضاعفة ما حققته طوال السنوات الماضية من مردودات إيجابية سياسيّاً واقتصاديّاً بما يقوي من مكانتهما الإقليمية والدولية، ويعزز من وتيرة التنمية لصالح الشعبين الشقيقين.

وفيما هنأ رئيس الوزراء رئيس دولة الامارات وحكام الامارات بهذه المناسبة الوطنية، فقد نوه سموه بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من تطور ونماء في ظل قيادتها ‏الحكيمة في مختلف المجالات، مؤكدا سموه أن التجربة التنموية الناجحة في دولة الإمارات العربية الشقيقة هي مثار إعجاب وتقدير من قبل الجميع، متمنياً سموه للدولة الشقيقة مزيدًا من الرفعة والتقدم.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين وتطلعها نحو تقوية ما يربط البلدين من روابط قوية ومتينة، ‏ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى زيادة التنسيق تجاه العديد من القضايا ‏الخليجية والعربية والدولية، في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تجمع البلدين الشقيقين‎.

من جهته، توجه سفير دولة الامارات العربية المتحدة بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس الوزراء على اهتمام سموه بدعم كل ما يعزز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً أنَّ تشريف سموه للحفل يعكس عمق روابط الأخوة والمحبة بين البلدين، وما يوليه سموه من اهتمام بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد تطورا مستمرّاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً