العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بنك البحرين للتنمية يمول رواد الأعمال بنحو 200 مليون دينار

مجلس التنمية يعمل على نشر ثقافة الابتكار

فيفيان جمال -  عدنان البلوشي - هاشم حسين
فيفيان جمال - عدنان البلوشي - هاشم حسين

قال نائب المدير العام لبنك البحرين للتنمية عدنان محمود البلوشي: «إن البنك مول رواد أعمال ومؤسسات ناشئة وصغيرة ومتوسطة بنحو 200 مليون دينار ضمن برامج تمكين».

جاء ذلك على هامش الإعلان عن جائزة البحرين لريادة الأعمال أمس الأربعاء (30 نوفمبر/ تشرين الثاني2016).

وأضاف البلوشي «إن جائزة البحرين لريادة الأعمال تدعم الجهود الهادفة إلى تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتشجع الشباب على ريادة الأعمال وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

وأكد أن البنك عبر المؤسسات التابعة له مستمر في تقديم خدماته للشباب ورواد الأعمال، سواء من حيث تقديم الاستشارات أو تقديم التمويلات أو الاحتضان.

من جهتها، قالت المديرة التنفيذية لإدارة التسويق والاتصالات بمجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال: «إن المجلس يدعم كل الجهود المساهمة في تعزيز ريادة الأعمال ونشر ثقافة الابتكار في مملكة البحرين»، مشيرة إلى دعم المجلس جائزة البحرين لريادة الأعمال.

وأضافت «ريادة الأعمال لها أثر كبير على الاقتصاد الوطني، ومجلس التنمية يساهم وسيساهم في كل ما يعزز ريادة الأعمال»، مشيرة إلى مشاركة المجلس مع شركة ميكروسوفت في برنامج «كأس التخيل». ومساهمة المجلس مع مبادرة مؤسسة إنجاز البحرين التي قدمت جوائز في ريادة الأعمال.

وتابعت «ومن المهم بالنسبة لمجلس التنمية أن يدعم جائزة البحرين لريادة الأعمال التي ينتظرها الرواد سنوياً وبشكل مستمر».

من جهته، قال رئيس برنامج ترويج الاستثمار منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» هاشم حسين: «إن مكتب اليونيدو سيعمل على الترويج الفعال لجائزة البحرين لريادة الأعمال بالإضافة إلى دعوة محكمين دوليين للمشاركة في التقييم النهائي، وعلاوة على ذلك سيقدم المركز العربي الدولي للفائزين فرصة المشاركة في برنامج «النمو المكثف المتسارع»، والذي يعمل على تحقيق النمو المستدام والمطرد للمشروعات القائمة».

وأكد على أهمية استمرار الجهود في مجال التمكين الاقتصادي للشباب والقطاع الخاص في البحرين، مشيراً إلى النجاح والمشاركة الواسعة الذي حققته جائزة البحرين لريادة الأعمال الأولى والثانية في العامين الماضيين، والأثر الذي رسخته في توطيد مفاهيم ريادة الأعمال، معرباً عن أمله أن تحقق الجائزة في نسختها الثالثة نتائج أكبر بكثير عما حققته في نسخها الماضية».

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً