العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

«تمكين» تفتح باب الترشيحات لجائزة البحرين لريادة الأعمال

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

«تمكين» تؤكد على دعمها ريادة الأعمال
«تمكين» تؤكد على دعمها ريادة الأعمال

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» إبراهيم جناحي، عن فتح باب الترشيح لجائزة البحرين لريادة الأعمال ابتداءً من اليوم (الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2016) حتى نهاية الشهر (31 ديسمبر 2016).

وتقام جائزة البحرين لريادة الأعمال في دورتها الثالثة لعام 2016 - 2017، تحت ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وستكون الفرصة متاحة للمؤسسات للتقدم أو ترشيح رواد أعمال متميزين في فئات الجائزة السبعة وهي: المؤسسات متناهية الصغر، المؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المؤسسة الوطنية ذات الطابع الدولي، والمؤسسات ذات الأعمال المستدامة، وفئة رائدة الأعمال المتميزة. وبالنسبة للجائزة السابعة، وهي فئة إنجازات العمر والتي تمنح لأحد رواد الأعمال الذين حظوا بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات وكان لهم تأثير ودور بارز في مملكة البحرين.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» إبراهيم جناحي في مؤتمر صحافي عقد أمس الأربعاء (30 نوفمبر 2016) عن سعادته بتنظيم هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي وبالرعاية الكريمة من ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال: «تأتي جائزة البحرين لريادة الأعمال، التي تنظم بدعم من «تمكين» مع شركائها، متسقة مع رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030 الهادفة لتطوير القطاع الخاص والاقتصاد وجعله أساساً في مسيرة البحرين التنموية. وتعتبر جائزة البحرين لريادة الأعمال الفرصة المثالية لتكريم والاحتفاء بإنجازات وجهود رواد الأعمال في المملكة».

وأضاف جناحي «ستقوم لجنة من المحكمين تضم عدداً من الشخصيات المرموقة، من بينهم شخصيات بحرينية بارزة وعدد من أشهر رواد الأعمال وقادة الأعمال في المنطقة، بتقييم الطلبات بناء على نمو المشروع المتقدم وتأثيره الاقتصادي واستغلاله الأمثل للمواهب والكوادر، إلى جانب عوامل القيادة والابتكار في المشروع، ومدى تحقيقها روح ريادة الأعمال،» مضيفًا بأن عدد المشاركات في الدورة الأولى بلغت 90 مشاركاً، لتصل العدد إلى 120 مشاركاً في الدورة الثانية من الجائزة.

وتابع قائلاً: «طرأت بعض التحسينات على الجوائز، فعوضًا عن إدخال الفائزين في برنامج دعم المؤسسات الذي تقدمه تمكين بهدف توفير منح مالية للمساعدة في نمو وتطور مشاريع الفائزين، سيتم في النسخة الثالثة منح جوائز نقدية للفائزين يصل مجموعها إلى 150 ألف دينار بحريني».

ومن جانبه، دعا مدير مشروع جائزة البحرين لريادة الأعمال، فيصل سلطان، المؤسسات البحرينية إلى تقديم طلبات التسجيل ودخول في منافسات هذه الجائزة التي ستعود عليهم بالكثير من المنافع والمزايا مثل الخبرة العملية والجوائز النقدية التي ستساعدهم في تطوير مشاريعهم، مشيرًا إلى أن هذه الجوائز تهدف لإبراز نجاحات رواد الأعمال وخبرتهم الريادية التي تسهم بشكل مباشر في تطوير الاقتصاد البحريني. وتهدف جائزة البحرين لريادة الأعمال للتعرف على جيل من المبدعين وتكريمهم، وخلق بيئة حاضنة للأعمال، تهدف لتعزيز من موقع البحرين على خريطة الإبداع الريادي إقليمياً وعالمياً.

وستقام جائزة البحرين لريادة الأعمال، بتنظيم من «تمكين»، وبالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وهم: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وغرفة صناعة وتجارة البحرين، إلى جانب الشركاء الاستشاريين المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار - مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين، وشركة إرنست ويونغ (EY) البحرين.

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً