العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

السجن المؤبد لمتهم باع ربع كيلوغرام «حشيش»... ومخبأة بالدراجة النارية

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، غيابياً بالسجن المؤبد لمتهم يبلغ من العمر 29 سنة بقضية بيع حشيش وتعاطي مؤثر عقلي، وتغريمه 5 آلاف دينار ومصادرة المضبوطات.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 9 أبريل/ نيسان 2016 باع بقصد الاتجار مادة مخدرة (الحشيش) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أنه أحرز بقصد التعاطي مؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن التحريات دلت على قيام المتهم بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي فتمت الاستعانة بأحد المصادر السرية الموثوقة؛ الذي قام بالاتصال بالمتهم تحت مسمع وإشراف من قبل شرطة مكافحة المخدرات، وتم الاتفاق على بيع مادة الحشيش المخدر تقدر بربع كيلوغرام مقابل آلف و300 دينار على أن يكون الاستلام والتسليم بمنطقة مدينة حمد.

وفي المكان والزمان المتفق عليهما تمت عملية الاستلام والتسليم إذ سلم المتهم المصدر السري قطعتين متوسطتين من مادة الحشيش وسلمه المبلغ النقدي، ومن بعدها تم القبض على المتهم، وبتفتيشه تم العثور على المبلغ المصور، وبتفتيش مسكنه تم العثور على مخدرات داخل الدراجة النارية، كما تم العثور على 30 كبسولة من مادة الحشيش.

وتبين من صحيفة أسبقياته أن لدية 54 أسبقية من قضايا مختلفة مثل المخدرات والأفعال المخلة بالحياء.

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً