العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بطولة غرب آسيا تشهد الوزن اليوم... وغداً انطلاق مسابقة الفيزيك

أم الحصم - اتحاد رفع الأثقال 

30 نوفمبر 2016

تبدأ مراسم وزن اللاعبين المشاركين في بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية مساء اليوم (الخميس) من الساعة الثالثة عصراً حتى الخامسة مساءً بفندق آرت روتانا بجزيرة أمواج استعداداً لخوض منافسات البطولة في نسختها الأولى.

وتقام هذه البطولة تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لرفع الأثقال على مدى يومي الجمعة والسبت بمشاركة أكثر من 100 لاعب في مختلف المسابقات والأوزان وضمن مهرجان البحرين الرياضي الذي يضم 4 بطولات، وهي بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام، بطولة العالم للكاليستنكس في نسختها الثانية، بطولة صراع الأبطال في نسختها الثانية وبطولة الخليج لرفع الأثقال.

وكان لنائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الدور الأبرز في تأسيس وإطلاق هذه البطولة على مستوى منطقة غرب آسيا، إذ سعى بمعية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية وأعضاء ومسئولي المكتب التنفيذي إلى تطوير رياضة العضلات على مستوى القارة وإبعاد تعاطي المنشطات وبما يتماشى مع توجهات وتطلعات الاتحاد الدولي لبناء الأجسام.

وقد شهدت القارة الآسيوية إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات، وتفعيل دور العديد من الدول، حتى أصبح لاعبو آسيا ينافسون العديد من أبطال العالم.

ويحرص الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية على الدول المشاركة في جميع البطولات التزامها بلوائح الوكالة الدولية بمكافحة المنشطات، إذ إن الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومنذ تولي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة رئاسته برهن مراراً على التزامه الكامل بلوائح الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وتطبيق لوائح الوكالة الدولية بمكافحة المنشطات والذي ساهم وبشكل فعال في تطور اللعبة على مستوى دول قارة آسيا والدليل كان في البطولات التي أقيمت في آسيا في الفترة الماضية، وآخرها كانت بطولة آسيا التي أقيمت في الصين في نسختها الخمسين وشهدت مشاركة آسيوية واسعة ومنافسات قوية تلتها المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية.

وتضاف انطلاقة بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية (الفيزيك) من أرض مملكة البحرين لسجلها الزاخر، وتأتي تأكيداً لمكانتها المرموقة في احتضان وتنظيم مختلف البطولات والمسابقات الرياضية على مختلف الأصعدة، وتؤكد للعالم أجمع أن البحرين قادرة على تنظيم مثل هذه البطولات، وتمتلك جميع المقومات والإمكانات التي تؤهلها لذلك.

وقد سجلت البطولة في نسختها الأولى مشاركة أكثر من 100 لاعب في مختلف الأوزان والفئات، وتشارك في هذه البطولة كل من البحرين العراق، اليمن، وسلطنة عمان.

ويعقد الاجتماع الفني الخاص بهذه البطولة صباح اليوم (الخميس) في الساعة العاشرة، يليه اجتماع الحكام، الوزن والتسجيل من الساعة 3 حتى 5 مساءً، وتنطلق منافسات الفيزيك وبناء الأجسام الكلاسيك عند الساعة 3 عصراً، والنهائيات الساعة 5:30 مساءً من يوم غد الجمعة (2 ديسمبر/ كانون الأول)، أما يوم السبت (3 ديسمبر) فتنطلق منافسات بناء الأجسام للناشئين، الرجال والأساتذة.

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً