العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

طبول حرب «الكلاسيكو» تقرع مبكراً في إسبانيا

قمة مرتقبة بين برشلونة وريال مدريد
قمة مرتقبة بين برشلونة وريال مدريد

بدأت حمَّى أم المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة، التي تقام الساعة السابعة والربع من مساء السبت المقبل في الدوري الإسباني، مبكراً، إذ قرعت طبول الحرب، وكانت الصحف أول من أجَّجها عبر إحصاءات ورفع معنويات عند الطرفين.

أما صحيفة «ماركا» المقربة من ريال مدريد فعنونت «وصلت التعزيزات»... كاسيميرو وإنييستا جاهزان للكلاسيكو، وسيكون هذا الخبر مفرحاً للجانبين لما يمثله إنييستا وكاسيميرو من أهمية في خطي وسط ريال مدريد وبرشلونة.

وتحدثت «ماركا» أن ريال مدريد هو الفريق الأفضل في أوروبا حاليّاً وكتبت في تقرير تحت عنوان متصدر المتصدرين، أن الفريق الذي يدربه زيدان لديه أفضل معدل تحقيق نقاط من بين متصدري الدوريات الكبرى، إذ يتقدم على لايبزيغ الألماني وتشلسي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي ونيس الفرنسي، إذ حصد ريال مدريد 33 نقطة من أصل 39 نقطة، ممكنة بمعدل 84.61 في المئة، يليه لايبزيغ الألماني الذي حقق 30 نقطة من أصل 36 نقطة ممكنة بمعدل 83.33 في المئة، ثم تشلسي الذي حقق31 نقطة من أصل 39 نقطة ممكنة بمعدل 79.48 في المئة، بينما يوفنتوس الإيطالي حقق 33 نقطة من أصل 42 نقطة ممكنة بمعدل 78.57 في المئة.

أما صحيفة «سبورت» الكاتالونية فتوقعت أن يلعب مدرب برشلونة لويس إنريكي بطريقة 3-4-3، وهي الخطة نفسها التي اعتمدها أمام مان سيتي عندما فاز برشلونة (4-صفر) في دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحيفة أن عودة إنييستا والمدافع الفرنسي أومتيتي الذي تلقى أمس الأول (الثلثاء) التصريح الطبي للمشاركة ستكون مهمة لنجاح الخطة.

من جانبه، ألقى النجم الألماني لاعب وسط ريال مدريد توني كروس الضوء على بعض نقاط قوة فريقه، وعندما سئل من يرشح من زملائه في النادي الملكي ليلعب معه في المنتخب الألماني قال: «أختار لوكا مودريتش وغاريث بيل، اللعب مع لوكا ممتع بشكل لا يصدق وقد تفاهمت معه منذ اليوم الأول، لكل منا أسلوبه في اللعب لكننا ننسجم بشكل رائع ونكمل بعضنا».

وعن غاريث بيل قال كروس: «غاريث بسرعته وقدمه اليسرى وتسديداته الرأسية سلاح فتاك لأي فريق».

وساعد كروس وزميلاه المدرب زيدان في حصد أول لقب أوروبي في مسيرته التدريبية وال 11 للريال الموسم الماضي وسيساعدونه يوم السبت في «الكامب نو» عندما يتواجه مع برشلونة.

في المقابل، يتطلع برشلونة إلى إيقاف قطار الريال في الليغا بعد فوزه بـ 10 مباريات وتعادله 3 في أول 13 مباراة بالموسم وسط أنباء عن محاولة باريس سان جيرمان الفرنسي إغراء نجم البارسا ليونيل ميسي.

وذكرت التقارير أن النجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت، الذي يعمل مديراً في النادي الفرنسي حاليّاً اتصل بوالد ميسي وطلب منه عدم التوقيع على عرض التمديد الذي قدمه برشلونة كي يتسنى لميسي الرحيل عن البارسا قبل نهاية عقده في 2018.

وغاب ميسي عن تمرينات برشلونة بعد التعادل أمام ريال سوسيداد مؤخراً لكن برشلونة واثق بمشاركته في «الكلاسيكو» كما هو حال زميله الإسباني جيرارد بيكيه الذي أكد في حفل تسلم فيه جائزة أفضل لاعب كاتالوني مشاركته وقال: «لا تقلقوا، سألعب يوم السبت».

وانتقد مشجعو برشلونة بيكيه لتصريحاته عقب التعادل أمام ريال سوسيداد إذ قال: «الفريق يفتقر إلى الشخصية وهكذا سيكون من الصعب جدّاً الفوز بالدوري، الكلاسيكو أكثر أهمية لنا من الريال، لكن إذا خسرنا يوم السبت فسيتعقد كل شيء».

ونصح الطبيب ريكارد برونا المدافع جيرارد بيكيه بإراحة القدم اليمنى ووضع الثلج عليها من أجل التعافي من انتفاخ في هذه المنطقة، وهو ما اضطره إلى الغياب عن تدريبات برشلونة قبل يومين.

سيرجي روبرتو الذي تولى مهمة الراحل داني ألفيش في دفاع البارشا سيكون له دور مهم يوم السبت لكبح «صاروخ ماديرا»، رونالدو وهو تحدث عن سبب التعادل الأخير في ملعب أنويتا وقال: «أعتقد أن سوسييداد لعب مباراة جيدة جدّاً ونحن لم نكن محظوظين».

وعما إذا كانت المشكلة في وسط الفريق قال روبرتو: «لا أعتقد أننا فقدنا الهيمنة على الكرة لكن ما حدث في أنويتا هو وصول مهاجمي سوسييداد الثلاثة بشكل سريع إلى منطقة الجزاء».

وعن أهمية وجود إنييستا بعد تقارير تفيد بعودته للعب في الكلاسيكو قال روبرتو: «إنييستا يمثل أسلوب برشلونة النقي، فهو يلعب في الفريق منذ صباه وعندما يغيب يفتقده الفريق بشكل كبير،إنه لاعب يحسم المواجهات».

وعن أكثر اللاعبين الذين يقلقون روبرتو في الريال قال: «كل لاعبي الريال يثيرون القلق؛ لأنه يضم لاعبين مميزين جدّاً، لعبت الموسم الماضي في الكلاسيكو في موقع الجناح أمام مارسيلو وإيسكو ورونالدو واكتسبت خبرة، رونالدو يلعب في الجناح، لكنه يحب أن يدخل في العمق ويواجه الشباك ومارسيلو ظهير لكنه يحب الهجوم كثيراً وإيسكو يهاجم عندما يجد مساحة».

وعن أكبر تغيير يجريه برشلونة لهزيمة ريال مدريد قال: «تعاملنا مع الكلاسيكو يختلف عن بقية المواجهات، الريال يضغط علينا كثيراً، وعلينا أن ننسى ما حصل في أنويتا ونكف عن جلد أنفسنا ونفكر في المباريات المقبلة».

العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً