العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

بالفيديو... كأس الرابطة: ساوثامبتون يخرج أرسنال ويبلغ نصف النهائي

تأهل ساوثامبتون إلى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم بعد أن أقصى مضيفه أرسنال بفوزه عليه 2-صفر أمس (الأربعاء) في دور الثمانية.

ولحق ساوثامبتون في نصف النهائي بليفربول وهال سيتي اللذين تأهلا أمس بفوز الأول على ليدز يونايتد (درجة أولى) 1-صفر والثاني على نيوكاسل (أولى) بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي صفر-صفر.

وتأتي خسارة أرسنال بعد أن كان استعادة طعم الفوز الأحد الماضي على ضيفه بورنموث 3-1 في الدوري، وذلك عقب ثلاثة تعادلات متتالية مع توتنهام (1-1) ومانشستر يونايتد (1-1) في المرحلتين السابقتين محليا، ومع باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2) في دوري أبطال أوروبا.

وأشرك مدرب أرسنال الفرنسي ارسين فينغر تشكيلة شبه احتياطية، محتفظا بمعظم لاعبيه الأساسيين لمواجهة وست هام يونايتد السبت المقبل في الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن تشلسي المتصدر ونقطتين خلف ليفربول ومانشستر سيتي.

وافتتح ساوثامبتون التسجيل اثر كرة رائعة من راين برتراند من الجهة اليسرى تابعها الهولندي جوردي كلاسي صاروخية من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الأرجنتيني اميليانو مارتينيز.

وضغط أرسنال لأدراك التعادل بسرعة ووصل إلى منطقة ساوثامبتون أكثر من مرة لكنه لم يشكل خطورة فعلية على المرمى.

ولما كان أرسنال يبحث عن التعديل، خطف ساوثامبتون الهدف الثاني في الدقيقة 38 بطريقة مشابهة للأول اثر كرة من داريل من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة تابعها برتراند نفسه هذه المرة في الزاوية ذاتها.

وخرج المصري محمد النني قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بسبب تعرضه للإصابة، ودفع فينغر بالسويسري غرانيت شاكا بدلا منه.

وانطلق الشوط الثاني على الإيقاع ذاته، ضغط لأرسنال وهجمات مرتدة خطيرة لساوثامبتون الذي كاد يسجل الهدف الثالث في أكثر من مناسبة.

وكثرت محاولات أرسنال عبر ارون رامسي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين وكيران غيبس لهز شباك الحارس فرايزر فورستر في الدقائق الأخيرة من دون جدوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا