العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

رئيس جامعة البحرين: نولي تمكين المرأة اهتماماً ونحرص على تكافؤ الفرص

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة إن الجامعة تولي اهتماماً بتمكين المرأة في مختلف المحطات، وتحرص على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجنسين في تولي المناصب الأكاديمية والإدارية.

وهنأ رئيس جامعة البحرين، قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وذلك بمناسبة "يوم المرأة البحرينية في المجالِ القانوني والعدلي".

وأشاد بجهود صاحبة السمو الملكي في النهوض بدور المرأة البحرينية في مختلف المجالات والأصعدة، وبالجهود المستمرة التي يبذلها المجلس في تمكين المرأة.

وقال، على هامش رعايته الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، الذي أقامته لجنة تكافؤ الفرص اليوم الخميس (1 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، في مقر الجامعة بالصخير: "إننا نفخر بمسيرة العطاء التي قدمتها المرأة خلال 30 عاماً، في مسيرة جامعة البحرين".

وأثنى على جهود المرأة، وكل ما تقدمه من تضحيات، وأدوار عدة في صنع جيل واع، وفي رقي المجتمع، وتطوره على الصعيد التربوي، والبحثي، والأكاديمي، والإداري.

من جانبها، ألقت نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون الخريجين، هيا بنت علي بن حسن النعيمي، كلمة أثنت فيها على دور الأكاديميات، والموظفات في دعم مسيرة التعليم الجامعي.

وقالت: "إن الاحتفاء بالمرأة البحرينية هذا العام، في المجال القانوني والعدلي للعام 2016، ينسجم مع الدور الهام، الذي اضطلعت به المرأةُ في هذا المجال بشكل عام".

كما ألقت الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات، في كلية العلوم إيمان محمد خورشيد قصيدة شعرية، تضمنت معاني الوفاء، وعطاء المرأة وتضحياتها في كل نواحي الحياة.

حضر الحفل عدد كبير من المنتسبات إلى جامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً