العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ

«أمازون»: افتتاح مكتب جديد في البحرين لبناء بيئة جديدة تدفع بقدرات الحوسبة السحابية

خالد الرميحي
خالد الرميحي

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

01 ديسمبر 2016

قالت رئيس قسم القطاع العام العالمي في أمازون لخدمات الإنترنت، تيريزا كارلسون: «يسرني أن أعلن عن قرب افتتاح مكتب جديد لأمازون لخدمات الإنترنت في البحرين بحلول الأول من يناير/ كانون الثاني 2017 في مدينة المنامة، والذي سيكون قادراً على دعم كل أنواع الشركات من رواد الأعمال إلى القطاع الحكومي الذين بدؤوا في استخدام الخدمات السحابية من أمازون».

وأضافت كارلسون «نجد الكثير من الفرص لرواد الأعمال والمؤسسات التكنولوجية في الشرق الأوسط، فقد كانوا من أوائل من بادر باعتماد خدماتنا السحابية عند إنطلاقها في العام 2006. وجاء اختيار البحرين لتستضيف أول مكاتبنا، لما نراه من تميز في الإبداع والابتكار لدى رواد الأعمال والهيئات الحكومية هناك، وهو ما يجعلنا نتطلع إلى بدء العمل والمساعدة في نهضة اقتصادها».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نلتزم في مجلس التنمية الاقتصادية بمواصلة التطور من طريق الدعم الكامل للابتكارات وريادة الأعمال في المملكة، ويشمل هذا طرق عدة مثل التمويل والمبادرات التعليمية والتنمية التنظيمية»، مضيفاً «وبافتتاح المزود الرائد لخدمات الحوسبة السحابية عالمياً مكتباً له في البحرين سيجعله يلعب دورا كبيراً في هذه المسيرة، لما سيوفره فريق أمازون لخدمات الإنترنت من دعم كامل للمؤسسات البحرينية».

ومن أهداف مكتب «أمازون لخدمات الإنترنت» الجديد، توسيع نطاق برنامج «شهادة أمازون للحوسبة السحابية» العالمي، بالإضافة إلى رفع كفاءة المواطنين بالتدريب على تقنيات «أمازون لخدمات الإنترنت».

وبدأت المؤسسات البحرينية بالفعل في رؤية نتائج استخدام التقنيات السحابية من أمازون، بعدما شهدت تحسن في النمو وخدمة العملاء، وهو ما تقدمه شركة كلاود 10 سكاليراتور إحدى شركات مجموعة ، والتي تقدم خدمات أمازون السحابية للشركات الناشئة بهدف تحسين أداءها.

وقال أندري بيينار، مؤسس شركة «سي 5»: «طورنا منصة في كلاود 10 بدعم من أمازون لخدمات الإنترنت، لتقديم الخدمات السحابية للشركات الناشئة لمساعدتها على الازدهار، لما نراه من مستقبل ملئ بالابتكارات على يد النشأ والشباب من رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستعمل الخدمات السحابية على ضمان هذا الازدهار والنمو»، متابعاً «وجود فريق أمازون لخدمات الإنترنت في المنامة سيجعلنا أكثر قدرة على مساعدة الشركات التي نعمل معها وضمان نموها الدائم، بالإضافة إلى جعل المنطقة واحدة من أكبر الأماكن التي يعمل بها شركات ناشئة في العالم».

يذكر أن أمازون وفرت أكثر من 10 آلاف فرصة عمل في العام 2015، وستمضي في رحلة التوسع وزيادة استثماراتها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

إذا أردت أن تكون واحدا من فريق أمازون في البحرين أو أي من شركاتها حول العالم، قم بزيارة www.amazon.jobs.

العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً