العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ

محكمة كويتية تثبّت حكماً بحبس مغرد بتهمة «الإساءة» لأمير البلاد

قضت محكمة استئناف في الكويت بتثبيت حكم بحبس مغرد متهم بالإساءة للذات الأميرية لمدة عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، بحسب ما أفادت صحيفة «القبس» أمس الخميس (1 ديسمبر/ كانون الأول 2016). وسبق أن قضت محكمة الجنايات في مايو/ أيار الماضي بحبس المغرد وليد فارس لمدة عشر سنوات بتهم نشر «أخبار كاذبة» على «تويتر» بشأن الأوضاع الداخلية للبلاد أدت بحسب المحكمة إلى «إضعاف هيبة الدولة واعتبارها والإضرار بالمصالح القومية» وإلى الإساءة لأمير البلاد.

كما اتهم فارس بنشر تعليقات «مسيئة» بحق قضاة وبحق النائب العام.

وبحسب «القبس»، قامت محكمة الاستئناف في جلسة أمس الأول (الأربعاء) بتثبيت الحكم بحق فارس الذي سبق وأن طعن في حكم محكمة الجنايات.

وفي الأعوام الأخيرة، قضت محاكم كويتية بحبس معارضين سياسيين وناشطين معظمهم على خلفية اتهامهم بإهانة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، بينما ينتظر آخرون بدء محاكماتهم بتهم مماثلة.

وبدأت ملاحقة هؤلاء السياسيين والناشطين بعيد قيام الأمير في العام 2012 بحل البرلمان الذي سيطرت عليه المعارضة آنذاك ما أدى إلى تظاهرات حاشدة. ومن بين السياسيين الذين أدخلوا إلى السجن المعارض البارز مسلم البراك الذي يمضي منذ نحو 18 شهراً عقوبة بالسجن لمدة عامين بتهمة الإساءة للذات الأميرية خلال إحدى التظاهرات.

العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً