العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ

دقيقة صمت بالدوري الألماني ودوري الأبطال حداداً على مأساة تشابيكوينسي

تعاطف كبير مع ضحايا فريق تشابيكوينسي البرازيلي
تعاطف كبير مع ضحايا فريق تشابيكوينسي البرازيلي

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس (الخميس) أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل جميع مباريات الجولة المقبلة من دوري الدرجتين الأول والثانية؛ حدادا على أرواح لاعبي فريق تشابيكوينسي البرازيلي الذين لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة في كولومبيا.

ووقع الحادث، الذي أسفر عن مقتل 71 شخصا يوم الاثنين الماضي في منطقة جبلية تسمى «سيرو جوردو» يصل ارتفاعها إلى 3 آلاف متر، وتقع في مقاطعة يونيون، على بعد 38 كيلومترا جنوبي مدينة ميديين، و36 كيلومترا عن مطار خوسيه ماريا كوردوبا ريونيجرو، الذي كانت تقصده الطائرة.

وقال رينارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني: «نود أن نعرب عن تعاطفنا ومواساتنا لأسر الضحايا، الناجين، وكرة القدم البرازيلية، عبر الوقوف دقيقة صمت وارتداء شارات سوداء».

وكان نادي تشابيكوينسي قد تعاقد مع شركة لاميا البوليفية للطيران لنقل فريقه الكروي وبعض المشجعين والصحافيين إلى مدينة ميديلين الكولومبية، التي كانت من المقرر أن تستضيف أمس الأول (الأربعاء) مباراة الذهاب لنهائي بطولة كأس سودا امريكانا بين أتلتيكو ناسيونال الكولومبي وتشابيكوينسي، والذي تقرر إلغاؤها من قبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول».

وتعهد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بالوقوف دقيقة حداد قبل كل مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الاسبوع المقبل.

وقال الكسندر سيفرين رئيس اليويفا في بيان له «الكرة الأوروبية متحدة في التعبير عن كامل تعاطفها لتشابيكوينسي، الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) وعائلات كل الضحايا بعد الكارثة الجوية التي وقعت هذا الاسبوع.

وأضاف أن «المأساة هزت عالم كرة القدم، ونود أن نرسل دعمنا لكل من تأثر بها».

العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً