العدد 5200 - الخميس 01 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الاول 1438هـ

جائزة فرنسا الكبرى تعود إلى روزنامة الفورمولا1 العام 2018

 علم لدى مصادر متطابقة أمس الخميس أن جائزة فرنسا الكبرى ستعود إلى روزنامة بطولة العالم للفورمولا1 العام 2018 على حلبة كاستييه (فار) بعد غياب 10 أعوام.

وسيتم الإعلان الرسمي عن هذه العودة مع جميع التفاصيل الاثنين المقبل في باريس خلال مؤتمر صحافي سينظم بمقر النادي الفرنسي للسيارات.

وأقيمت النسخة الأخيرة لجائزة فرنسا في الفورمولا1 العام 2008 على حلبة ماني - كور (نييفر) بالقرب من باريس بعجز مهم محته الدولة والجماعات المحلية.

وسبق تنظيم جائزة فرنسا الكبرى على حلبة كاستييه في السبعينيات والثمانينيات ثم تم شراء الحلبة من طرف بيرني اكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم للفورمولا1، والذي جددها بالكامل. وتخلى عنها بعد ذلك لزوجته سلافيكا في صفقة طلاقهما.

وكان كريستيان استروسي وعد في الربيع الماضي خلال حملته لرئاسة منطقة باكا انه سيبذل كل ما في وسعه لإعادة الفورمولا1 إلى كاستييه معتمدا على العائدات السياحية بدءا من بوش-دو-رون حتى الالب-ماريتيم مرورا بفار.

وتم الاهتمام بالملف في سرية كبيرة في الأشهر الأخيرة من طرف لجنة صغيرة، وتتحدث بعض وسائل الإعلام من الآن عن عقد 5 أعوام مع شركة "فورمولا وان ماناجمنت" التي يملكها اكليستون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً