العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

شرطة عدن: تفكيك معمل لـ «داعش» لتجهيز السيارات المفخخة

أعلنت شرطة محافظة عدن، جنوبي اليمن، أمس الجمعة (2 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، عن تفكيك معمل خاص لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)».

وقالت شرطة عدن في بيان، اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، على نسخة منه، «فكّكت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن معملاً خاصاً لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم داعش الإرهابي، عُثر عليه في أحد المباني القريبة من حي إنماء المزدحم بالسكان».

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي عقب حصول أجهزة الأمن على معلومات وافية من قبل التحالف العربي، تمّ بموجبها تنفيذ عملية دهم للمبنى «الذي عُثر بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات ومعدات خاصة بصناعة السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة».

وأوضح البيان أن «وحدة هندسية متخصصة بتفكيك العبوات التي كانت معدّة للتفجير جرى ربطها بإحكام بعدد من الألغام المضادة للدبابات محشوّة بمادة (السي 4) شديدة الانفجار».

وتشهد محافظة عدن، التي أعلنتها الحكومة، عاصمة مؤقتة للبلاد، انفلاتاً أمنياً واسع النطاق، منذ تحريرها من قبضة الحوثيين والقوات الموالية لهم، على يد قوات الجيش والمقاومة الشعبية، بمساندة قوات التحالف العربي.

العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً