العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

كأس الأردن: الحسين وشباب الأردن يقصان شريط البداية

يقص الحسين وضيفه شباب الأردن غدا (الأحد) شريط بداية مسابقة كأس الأردن الخامسة والثلاثين لكرة القدم على استاد الحسن في اربد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ووزعت منتخبات الدرجة الأولى على مجموعتين تضم الأولى الأهلي حامل اللقب والفيصلي والرمثا والبقعة ومنشية بني حسن وسحاب، والثانية الوحدات والجزيرة وشباب الأردن وذات راس والحسين والصريح.

وتلعب كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من دور واحد بحيث يتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي يقام وفق نظام التقاطع ومن مباراتي ذهاب وإياب لتحديد طرفي المباراة النهائية.

ويلعب الاثنين الأهلي مع الفيصلي على استاد الأمير محمد في الرزقاء، والرمثا مع سحاب على استاد الحسن في اربد، والوحدات مع الجزيرة على استاد الملك عبدالله الثاني في عمان، على أن تستكمل الجولة الأولى الثلثاء بمباراتي البقعة مع منشية بني حسن على استاد البتراء في عمان، والصريح مع ذات راس على استاد الحسن في اربد.

ويطمح الأهلي إلى تحقيق الفوز على الفيصلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (18 مرة أولها العام 1980 في النسخة الأولى وآخرها العام 2015.

ويخوض الفريقان المواجهة بمعنويات عالية بعدما ذاق الفيصلي أمس طعم الفوز على ذات راس 1-صفر في الجولة الخامسة من الدوري التي شهدت أيضا فوز الأهلي على شباب الأردن 3-2.

واستهل لأهلي الموسم الجديد بإحراز كأس الكؤوس لأول مرة على حساب الوحدات بطل الدوري.

ويواجهه الوحدات (10 ألقاب أولها العام 1982 وآخرها العام 2014، الجزيرة بطل نسخة 1984 ومتصدر الدوري، وهو يخشى السقوط أمامه كما حصل في الجولة الثالثة من الدوري 1-2.

ويسعى الوحدات الذي استعاد نغمة الفوز بعد سلسلة تعادلات، لتحقيق انطلاقة جيدة في كأس الأردن مثله مثل الجزيرة الذي يعيش أحلى أيامه.

ويحل شباب الأردن، بطل درع الإتحاد ووصيف بطل كأس الأردن، ضيفاً على الحسين الذي تلقى الخميس الماضي خسارة قاسية في الدوري أمام الجزيرة 2-5.

ويتطلع الحسين إلى إحراز أول ألقابه في هذه المسابقة، بينما يسعى شباب الأردن إلى لقب ثالث بعد 2006 و2007.

بدوره، يواجه الرمثا بطل نسختي 1990 و1991 والذي احتفل الجمعة بأول فوز في الدوري على حساب الصريح 5-3، سحاب الذي سجل هو الآخر فوزه الأول على حساب البقعة 2-1.

من جانبه، سيحاول البقعة الذي لم يحقق أي فوز في بطولة الدوري، الثلثاء الخروج فائزا على منشية بني حسن الذي يرفع بدور شعار الفوز.

وتبدو مواجهة الصريح وذات راس، بطل نسخة 2013، مفتوحة على كل الاحتمالات.

 

- الأندية الفائزة:

الفيصلي: 18 لقبا

الوحدات: 10 ألقاب

الرمثا: لقبان

شباب الأردن: لقبان

الجزيرة: لقب واحد

العربي: لقب واحد

ذات راس: لقب واحد

الأهلي: لقب واحد





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً