العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

مدير عام بلدية المحرق: حصر المنازل الآيلة للسقوط في حالة بوماهر

أكد الوكيل المساعد للثروة البحرية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق عبدالله عبداللطيف محمد أن البلدية تقوم بمتابعة المنازل الآيلة الخطرة في منطقة حالة بوماهر، حيث أن تلك المنازل تمثل خطراً على أرواح وسلامة قاطنيها.

ووجه إدارة الخدمات الفنية إلى حصر جميع تلك المنازل وذلك للتنسيق مع هيئة الثقافة والآثار لاتخاذ الإجراءات اللازمة لها، مشيداً بمستوى التنسيق والمتابعة في هذا الشأن من قبل الهيئة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها إلى منطقة حالة بوماهر يرافقه العضو البلدي غازي المرباطي وعدد من المسئولين من بلدية المحرق وشئون الأشغال وذلك للاطلاع على احتياجات المنطقة من الخدمات والمشاريع التي تنفذها الوزارة.

وأشار إلى أن الجهاز التنفيذي يعمل كشريك أساسي مع المجلس البلدي في اتخاذ القرارات المتعلقة بخدمة المواطن، منوهاً إلى أن البلدية وضعت خططها في أن تلبي احتياجات المجلس البلدي كونه ممثلاً عن المواطنين بما يضمن توفير كافة الخدمات وتذليل المعوقات التي تواجه العمل الخدمي.

أما على صعيد المشاريع التي تنفذها الوزارة، أكد عبداللطيف أن مشروع تطوير ساحل حالة بوماهر مستمر وذلك بالتعاون والشراكة مع شئون الأشغال، حيث أفاد المسئولون بشئون الطرق بأنه سيتم البدء بتوفير 100 موقف للسيارات في الساحل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن بلدية المحرق ستعمل جاهدة وفق الميزانيات المتاحة إلى توفير مناطق استراحات وبعض المرافق العامة التي تخدم مرتاديه وذلك بناءً على توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وبمتابعة من وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح.

إلى ذلك، وجه القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق إلى تشكيل فريق من قبل شركة النظافة المكلفة لتنظيف محافظة المحرق لمتابعة أعمال النظافة على الساحل بشكل دوري، وذلك لضمان أن يكون الساحل متنفساً لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

من جهته، أشار العضو البلدي غازي المرباطي إلى الجهود التي تبذلها بلدية المحرق في تلمس احتياجات منطقة حالة بوماهر، وخاصة أن هذا الاهتمام انعكس على مستوى البنى التحتية فيها، منوهاً أن مشاريع حالة بوماهر تشهد طفرة نوعية في تنفيذها.

وأكد أن استمرار التعاون مع بلدية المحرق سيكون له الأثر الإيجابي في الاستمرار وتطوير المرافق العامة ومنها ساحل حالة بوماهر والذي يحظى باهتمام المسئولين بالوزارة، كما أن حصر المنازل الآيلة الخطرة والتنسيق مع هيئة الثقافة والآثار خطوة إيجابية في حماية الأرواح والممتلكات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:48 م

      ياخي انا من هالمنطقة حالة بو ماهر ترى احنا اابحرينين قليل بهل المكان سرعو بل الترميم لبيوت البحرينين هناك وسالفة المواقف اكثر من تسعين بالمية مواقف المنطقة كلها للاجانب وهالمية الي بتسونها بتشوفون سيارة وحدة لمواطن و ٩٩ حق الاجانب بياخذونها صرنا نتهاوش ويا الاجانب بسبة الباركات

    • زائر 1 | 1:27 م

      ما أكثر البيوت الغير آمنة على أهلها في القرى

اقرأ ايضاً