العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

الإمارات: السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية

أكدت الإمارات أن "السعودية هي عمود الخيمة الخليجية والعربية، وأن أمنها واستقرارها من أمن واستقرار الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى".

وقال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن "الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدولة الإمارات تعبر عن عمق العلاقات الإماراتية - السعودية".

وقال في تصريح بثته وكالة أنباء الإمارات (وام) مساء اليوم السبت (3 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بمناسبة زيارة العاهل السعودي للإمارات "نثق بأن هذه الزيارة سوف تمثل دفعة قوية للعلاقات الإماراتية - السعودية التي تعيش خلال المرحلة الحالية حالة من التوافق والانسجام والتعاون في المجالات كافة، ومنطلقا لمزيد من التطور في علاقات شعبي البلدين".

وأضاف "توحدت إرادة الشعبين وامتزجت دماء أبنائهما في معارك الحق والعدل على أرض اليمن، وغيرها دفاعا عن الأمن العربي وتصديا لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للمنطقة العربية أو النيل من أمن دولها وسيادتها ومصالحها العليا"، وتابع "تكامل دول مجلس التعاون الخليجي وتضامنها وتعاونها هو الكفيل بإجهاض كل المخاطر التي تحيط بها وتهدد مكتسباتها التنموية والحضارية".

وأكمل بن زايد "تؤكد العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين خلال المرحلة الحالية إدراكا عميقا من قيادتيهما لطبيعة المرحلة الحرجة التي تعيشها المنطقة والعالم وأهمية التوحد في التعامل مع متغيراتها ومستجداتها وتفاعلاتها".

وتابع "سوف يتذكر التاريخ العربي المواقف التاريخية للملك سلمان بن عبدالعزيز وقراراته الحاسمة في مواجهة محاولات التدخل في المنطقة العربية من قبل أطراف خارجية، ودوره في خلق جبهة خليجية - عربية موحدة في التصدي لهذه التدخلات، وهو ما يتجسد بوضوح في عملية استعادة الشرعية في اليمن".

ومنحت الإمارات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (وسام زايد) "تقديرا وعرفانا بدوره المحوري في تعزيز التعاون الأخوي بين البلدين ودعم العمل الخليجي والعربي المشترك".

ورحب الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهد ونواب الحكام بالملك سلمان الذي يزور الإمارات حاليا.

وأعربوا عن "اعتزازهم بما يربط دولة الإمارات بالسعودية من علاقات أخوية متينة وراسخة".

وقالت وكالة (وام) مساء اليوم أن "الشيخ محمد بن زايد منح الملك سلمان بن عبد العزيز وسام زايد، خلال الاستقبال الكبير الذي جرى مساء اليوم لخادم الحرمين في قصر المشرف بأبوظبي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً