العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

موناكو يسحق باستيا لينتزع صدارة الدوري الفرنسي وسان جيرمان يسقط أمام مونبلييه

انتزع موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه باستيا 5 / صفر أمس السبت (3 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في المرحلة السادسة عشر من المسابقة، بينما سقط باريس سان جيرمان أمام مضيفه مونبلييه صفر / 3.

وفي مباريات أخرى جرت أمس السبت (3 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، تغلب ليل على مضيفه بوردو 1 / صفر وجانجون على نانت 2 / صفر وتعادل أنجيه مع لوريان 2 / 2، بينما توقفت المباراة بين ميتز وضيفه ليون بسبب إلقاء الجماهير مقذوفات نارية إلى أرضية الملعب.

ورفع موناكو رصيده إلى 36 نقطة ليحتل الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام نيس الذي يستضيف تولوز مساء الأحد بينما تجمد رصيد باستيا عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.

وافتتح موناكو التسجيل بعهد تسع دقائق فقط من بداية المباراة عن طريق كيليان مبابي لوتين.

وفي الشوط الثاني، أمطر موناكو شباك باستيا بأربعة أهداف أخرى سجلها توماس ليمار وراداميل فالكاو (هدفان) وجويدو كاريو في الدقائق 67 و68 و73 و79.

ووجه مونبلييه ضربة موجعة لضيفه باريس سان جيرمان وتغلب عليه 3 / صفر، ليرفع مونبلييه رصيده إلى 19 نقطة ويقفز إلى المركز العاشر بينما تجمد رصيد سان جيرمان عند 35 نقطة في المركز الثالث.

وأنهى مونبلييه الشوط الأول متقدما بهدف واحد سجله بول لاسن في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، أضاف إلياس صخيري والجزائري رياض بودبوز الهدفين الثاني والثالث لمونبلييه في الدقيقتين 48 و80.

وتوقف اللعب في المباراة التي جمعت بين ميتز وضيفه ليون، بعدما تقدم ميتز بهدف سجله جوتييه هاين في الدقيقة 28 بسبب سلوك الجماهير.

فقد ألقي مقذوف ناري من المدرجات أمام مرمى أنطوني لوبيز حارس مرمى ليون والذي سقط أرضا واندفع نحوه أعضاء الجهازين الفنيين وعدد من اللاعبين لمساعده، وألقي مقذوف آخر ليتوقف اللعب نحو ساعة ويقرر الحكم بعدها إلغاء المباراة، بينما نقل لوبيز إلى المستشفى للكشف الطبي.

أما جانجون، فقد حسم مباراته أمام نانت بهدفين نظيفين سجلهما جيمي برياند ويانيس ساليبور في الدقيقتين 22 و63 ليرتفع رصيد جانجون إلى 26 نقطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد نانت عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

كذلك تغلب ليل على مضيفه بوردو بهدف وحيد سجله نيكولاس دي بريفيل في الدقيقة 44، ليرتفع رصيد ليل إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد بوردو عند 24 نقطة في المركز السادس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً