العدد 5202 - السبت 03 ديسمبر 2016م الموافق 03 ربيع الاول 1438هـ

عبيد يدير الجلسة الختامية لرؤساء الفرق الطبية بالنمسا

اتحاد السيارات يشارك في أحد أهم اجتماعات طب رياضة السيارات

الصخير - اتحاد السيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس رئيس الفريق الطبي البحريني التابع للاتحاد البحريني للسيارات عضو اللجنة الطبية الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات أمجد عبيد جلسة النقاش الختامية للجنة الطبية الدولية لرؤساء الفرق الطبية الأسبوع الماضي بالعاصمة النمساوية (فيينا)، إذ تمت مناقشة ورقتي عمل الأولى حول إمكانية مشاركة المتسابقين ذوي أحادية الرؤية في سباقات السيارات الدولية.

والورقة الثانية قدمت من قبل فريق الأودي وهي عبارة عن دراسة لتقنين عملية ارتجاج المخ واستخدام موسدات الرأس المساندة لتقليل إمكانية حدوث ارتجاج المخ للمتسابقين في حالة حدوث أي حادث.

وشارك عبيد في الجزء النظري بتقديم شرح وافي لعدد من المشاركين حول هذه النقاط والمواضيع التي تم تداولها في الورش النظرية والاجتماعات النقاشية وأبرزها كيفية التعامل مع انسداد مجرى التنفس خلال السباقات.

ووجه رئيس اللجنة الطبية الدائمة بالاتحاد الدولي للسيارات البروفيسور جيرارد الشكر الجزيل لجميع مقدمي الورش والمتحدثين ورؤساء جلسات النقاش لمساهمتهم في إنجاح المؤتمر العالمي لرؤساء الفرق الطبية في رياضة السيارات ويقام كل سنتين لسباقات السيارات العالمية.

وتهدف اللجنة الطبية الدولية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات من خلال هذه الاجتماعات الهامة بالوصول أعلى مستوى سلامة، ومواكبة التطور التكنولوجي الطبي في مجال رياضة السيارات خصوصاً أن هذه الرياضة الميكانيكية قائمة على عنصري الأمن والسلامة في ممارستها.

وتأتي مشاركة البحرين متمثلة بالاتحاد البحريني للسيارات في هذه الاجتماعات والجلسات النقاشية تأكيداً لمكانتها الدولية والعالمية في مجال طب رياضة السيارات، فالبحرين تم اختيارها لتكون مقراً إقليمياً لطب رياضة السيارات لتدريب الطواقم الطبية، إذ ساهم هذا الاعتماد الدولي ببروز البحرين أكثر على خارطة تدريب الفرق والطواقم الطبية في رياضة السيارات، وهذا تأكيد لما وصل إليه الفريق الطبي البحريني وما وصلت إليه رياضة السيارات البحرينية من وما حققته من انجازات.

وتزامن عقد هذه الاجتماعات وورش العمل مع الحفل السنوي للاتحاد الدولي للسيارات بعد نهاية موسم بطولة العالم للفورمولا 1، إذ تم تتويج أبطال البطولات العالمية في مختلف سباقات السيارات، وعقدت اجتماعات الاتحاد الدولي للسيارات والمجلس العالمي لرياضة السيارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً