العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

انتخاب 5 قياديين من الدول العربية أعضاء في مجلس إدارة الاتحاد العالمي للأسمدة

اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العالمي للأسمدة
اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العالمي للأسمدة

ترأس رئيس الإتحاد العالمي للأسمدة، عبدالرحمن جواهري، اجتماعاً لمجلس إدارة الاتحاد كما ترأس اجتماعي مجموعة الإدارة التنفيذية واللجنة التنفيذية للاتحاد، وذلك على هامش أعمال الملتقى الإستراتيجي الذي عُقد بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 لغاية 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وشهدت الاجتماعات مراجعة شاملة لتقارير اللجان، ودراسة توقعات الأسواق من حيث ميزان العرض والطلب في الفترة القادمة على المدى المتوسط وتأثير ذلك على توجهات الأسواق. كما تم وضع الخطط المستقبلية لتكنولوجيا التصنيع وزيادة الإنتاج مع مراعاة الترشيد في استهلاك الطاقة وتعزيز الصحة والسلامة والمحافظة على البيئة.

كما شهدت الاجتماعات كذلك تحديد سمات الأداء الجيد لنظم الأغذية والزراعة العالمية المستدامة وبلورة فهم مشترك للموارد وخدمات النظم الإيكولوجية والتأثيرات الإجتماعية والإقتصادية اللازمة لبناء القدرة على التكيف في هذه النظم والأسواق التي تخدمها حيث تُعد هذه المبادئ المجموعة الأولى من مبادئ العمل التطوعي العالمي لقطاع الأغذية والزراعة.

وخلال إجتماع مجلس الإدارة، تمّ انتخاب كل من جمال أحمد الصرايرة، رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية الأردنية، وخالد صالح المديفر الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس إدارة شركة معادن السعودية أعضاء جُدد في مجلس الإدارة بالإجماع ليرتفع بذلك عدد المقاعد الممنوحة بمجلس إدارة الاتحاد العالمي للأسمدة إلى 5 مقاعد بما في ذلك مقعد رئيس الاتحاد الذي يشغله عبدالرحمن جواهري.

وكان رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ورئيس الاتحاد العالمي للأسمدة عبدالرحمن جواهري قد افتتح المنتدى الإستراتيجي بكلمة أشاد خلالها بعقد الملتقيات والمؤتمرات التي تتيح لأعضاء الاتحاد فرصة الالتقاء لتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز الصلات والروابط بين الاعضاء والهيئات الأخرى ذات الصلة، كما نوّه بأهميّة الموقع الإلكتروني الذي ساهم في توفير قاعدة معلوماتية شاملة، تتيح للمهتمين والباحثين والعاملين في مجال الأسمدة فرصة الوصول إلى المعلومات المطلوبة، ومتابعة التقارير والإحصاءات المتعلقة بهذه الصناعة.

وشدد جواهري في كلمته على الأهمية المتزايدة التي باتت تشكلها صناعة الأسمدة على مستوى العالم بأسره وذلك لكونها العنصر الأهم بل الأساسي في توفير الغذاء الذي يعتمد عليه سكان العالم.

يُشار إلى أن الاتحاد الدولي لمصنعي الأسمدة هو واحد من أكبر الاتحادات في العالم ويضم جميع مصنعي ومانحي التكنولوجيا لصناعة الأسمدة الصناعية النيتروجينية والفوسفاتية وينضم تحت عضويته العديد من الشركات الكبرى من شتى دول العالم. ويحظى مصنعو الأسمدة في الوطن العربي من دول الخليج العربية ومصر وليبيا وسورية والأردن بحضور جيد في الاتحاد، إذ تعتبر هذه الدول من الدول المصنعة للأسمدة النيتروجينية، وذلك إلى جانب دول المغرب العربي والأردن المعروفة بإنتاجها للأسمدة الفوسفاتية.

ويقع مقر الاتحاد في العاصمة الفرنسية باريس ويستضيف اللقاءات والندوات بشكل دوري من شتى قارات العالم، كما يستضيف الاتحاد اجتماعات الأعضاء ويتولى تنظيم زيارات ميدانية لجهات التصنيع المختلفة بهدف المساعدة على نقل التكنولوجيا والمعرفة.

العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً