العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

الشيخة هيا بنت راشد ترعى الحفل الختامي لمنتدى «أنموذج الأمم المتحدة التاسع» لمدرسة بيان البحرين

شاركت خلاله أكثر من 50 مدرسة من داخل وخارج البحرين

شاركت أكثر من ٥٠ مدرسة حكومية وخاصة من بينها ٥ مدارس خليجية وأكثر من ٧٥٠ طالباً انضم للمنتدى خلال يومي الانعقاد
شاركت أكثر من ٥٠ مدرسة حكومية وخاصة من بينها ٥ مدارس خليجية وأكثر من ٧٥٠ طالباً انضم للمنتدى خلال يومي الانعقاد

تحت رعاية رئيسة مجلس أمناء غرفة البحرين لتسوية المنازعات ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة سابقاً، الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، نظمت مدرسة بيان البحرين النموذجية الحفل الختامي لمؤتمر أنموذج الأمم المتحدة التابع لمنظمة الأمم المتحدة الذي أقيم للعام التاسع على التوالي، وذلك بمشاركة أكثر من 50 مدرسة حكومية وخاصة، من بينها 5 مدارس خليجية، وأكثر من 750 طالبا انضم للمنتدى خلال يومي الانعقاد (2 و3 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وتعتبر «بيان البحرين» هي المدرسة الوحيدة المعتمدة في مملكة البحرين التي تنظم هذا المنتدى السنوي، وذلك بعد حصولها على امتياز رفيع المستوى يؤهلها للحصول على تأهيل من أنموذج الأمم المتحدة في لاهاي، حيث أنها حصلت على الاعتراف الدولي كأول مؤتمر في مملكة البحرين والسادس على مستوى العالم.

وضمن عادتها كل عام في مناقشة القضايا الدولية المعاصرة، يختار المنتدى لهذه السنة موضوع المساواة إطارا للنقاش على مدى يومين، بما فيها المساواة بين الجنسين والمساواة داخل مجال العمل والمساواة الاقتصادية. ويمثل الطلاب المشاركون ضمن مجموعات متفرقة بلدان العالم في أسلوب حواري حضاري يطرح من خلالها حلولا افتراضية في اليوم الأخير للمنتدى.

وحضر الحفل الختامي الشيخة مي سليمان العتيبي رئيس مجلس الأمناء وإدارة مدرسة بيان البحرين النموذجية، ووكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدﷲ بن أحمد بن عبدﷲ آل خليفة، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي، والرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة، ورئيس جامعة البحرين رياض حمزة، ومدير مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي نجيب فريجي، وأعضاء مجلسي الشورى والنواب، وعدد من كبار الشخصيات، والعديد من أعضاء مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين.

بدورها، أشادت الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة بالدور المطلع الذي تبذله «بيان البحرين» في سبيل إنتاج جيل شبابي واعٍ يخلق مستقبلٍا أفضل للبحرين، مشيرة إلى أن مؤتمر «أنموذج الأمم المتحدة» هو احد سبل تأسيس هذا الجيل الناضج، ومثنية على الجهود التي تعزز طموح طلاب وطالبات المدرسة.

من جانبها، عبرت الشيخة مي سليمان العتيبي عن جزيل شكرها إلى الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة على حضورها ورعايتها الحفل الختامي لأنموذج الأمم المتحدة التاسع، وهو ما يحث الطلبة المشاركين على تفعيل الجوانب الإبداعية الكامنة والتجاوب مع القضايا العالمية المؤرقة للمجتمع الدولي.

وأشارت العتيبي إلى أن «حصول «بيان البحرين» على هذا الامتياز والاعتماد يدعم جودة التعليم الذي تقدمه المدرسة من خلال أساليبها التدريسية ليس عبر مناهج التعليم فقط، بل عن طريق العديد من الأنشطة التفاعلية التي تحرص على تنظيمها من أجل كسب الطلاب المزيد من الخبرات وتأسيسهم للانخراط في الجامعة وسوق العمل وتأكيدا لدور المواطنة.

ويدير مؤتمر هذه السنة، الطالب بمدرسة بيان البحرين، سالم النهدي، حيث تم تعيينه أمينا عاما لمؤتمر أنموذج الأمم المتحدة التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

ويزود نموذج الأمم المتحدة الطلاب برؤية متفتحة شاملة حول إطار العلاقات الدولية من خلال توليهم مهام ممثلي الأمم المتحدة، وهو ما يتيح الفرصة لتشكيل قيادات طلابية شبابية من أجل مستقبل أفضل.

العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً