العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

الأمم المتحدة: اليوم الدولي للمتطوعين فرصة للاحتفاء بهم وبجهودهم

أكدت منظمة الأمم المتحدة أن الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين، يعد فرصة فريدة للمتطوعين والمنظمات للاحتفال بجهودهم ومشاركتهم القيمة، وتعزيز أعمالهم في أوساط منظماتهم والمنظمات غير الحكومية ووكالات منظمة الأمم المتحدة والسلطات الحكومية والقطاع الخاص.

وقالت، في بيان لها بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين، الذي يصادف اليوم الإثنين (5 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، وجاء تحت شعار: «مساندة المتطوعين والثناء عليهم»، إن برنامج متطوعي الأمم المتحدة - بالإضافة إلى حشد آلاف المتطوعين سنويا - يسهم في السلام والتنمية من خلال الدعوة إلى الاعتراف بالمتطوعين والعمل مع الشركاء لدمج الجهود التطوعية في برامج التنمية.

وذكرت أنه من خلال خدمة التطوع على الإنترنت، يستطيع المتطوعون المساهمة في التنمية الإنسانية من خلال دعم أنشطة المنظمات الإنمائية على شبكة الإنترنت.

وأفادت بأنه «يتطوع يوميّاً آلاف الأفراد، على الإنترنت وفي الميدان، ليسهموا في السلام والتنمية والعمل على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وإشراك الآخرين في تشكيل جدول أعمال التنمية المستدامة لما بعد 2015».

ويعترف موضوع اليوم الدولي للمتطوعين لهذا العام بجهود المتطوعين في جميع أنحاء العالم وجهودهم في خدمة السلام والتنمية المستدامة.

العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً