العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

روما يواصل تكريس عقدته للاتسيو بثنائية في الدوري الإيطالي

فرحة لاعبي روما بالفوز على لاتسيو
فرحة لاعبي روما بالفوز على لاتسيو

واصل روما تكريس عقدته لجاره اللدود لاتسيو بعدما حسم ديربي العاصمة الإيطالية لمصلحته عقب فوزه عليه 2/صفر في المرحلة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس (الأحد).

وأسفرت باقي نتائج المرحلة عن فوز ميلان على ضيفه كروتوني 2/1، وسامبدوريا على ضيفه تورينو 2/صفر، وساسولو على ضيفه إمبولي 3/صفر، وتعادل بيسكارا مع ضيفه كالياري 1/1.

وارتفع رصيد روما، الذي حقق انتصاره الثالث خلال مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، إلى 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، في حين تجمد رصيد لاتسيو، الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة منذ شهرين ونصف الشهر تقريباً، عند 28 نقطة في المركز الخامس.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعدما خلا من اللمحات الفنية الجميلة، على عكس الشوط الثاني الذي اتسم بالإثارة والمتعة وحضرت خلاله الأهداف.

وافتتح النجم الهولندي كيفن ستروتمان التسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 64 مستغلاً هفوة قاتلة للبرازيلي والاس مدافع لاتسيو، قبل أن يضيف رادجا ناينجولان الهدف الثاني في الدقيقة 77 عبر قذيفة بعيدة المدى.

وحافظ روما بتلك النتيجة على تفوقه الدائم خلال مواجهاته المباشرة مع لاتسيو، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، كما احتفظ بسجله خالياً من الهزائم أمام الفريق السماوي للمباراة الثامنة على التوالي في بطولة الدوري.

وأخفق لاتسيو في تحقيق أي انتصار على روما في المسابقة منذ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني العام 2012 عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في المقابل، قاد جيانلوكا لابادولا فريقه ميلان للإفلات من كمين ضيفه كروتوني بعدما تغلب عليه 2/1.

وظل التعادل 1/1 قائماً حتى قبل أربع دقائق من النهاية ولكن لابادولا القادم من صفوف بيسكارا في فترة الانتقالات الصيفية كان عنده الحل وسجل هدف الفوز القاتل لميلان عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وتقدم دييجو فالتشينيلي بهدف لكروتوني في الدقيقة 26 ثم تعادل الكرواتي ماريو بازاليتيش لميلان في الدقيقة 41 قبل أن يتكفل لابادولا بهدف الفوز.

وأهدر مباي نيانج ضربة جزاء لفريق ميلان في الدقيقة 53.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى 32 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد كروتوني عند ست نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وجاءت أول محاولة لميلان بعد مرور ست دقائق من بداية المباراة عبر تسديدة بعيدة المدى من الأرجنتيني خوسيه سوزا ولكن الكرة مرت من فوق شباك اليكس كورداز حارس كروتوني. ورد كروتوني بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من مارسيلو تروتا ولكن جيانلويجي دوناروما حارس ميلان أمسك الكرة بثبات. وتقدم كروتوني بهدف في الدقيقة 26 عن طريق دييجو فالتشينيلي بعدما أهداه ماركوس رودن تمريرة ذكية وضعته في مواجهة المرمى مباشرة ليسدد بقدمه اليمنى دون عناء في شباك دوناروما.

وسنحت فرصة خطيرة لميلان لإدراك التعادل في الدقيقة 30 بعدما وصلت الكرة إلى ماتيا دي تشيليو على بعد ست ياردات من المرمى ولكن دفاع كروتوني تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك لاعب الوسط الكرواتي ماريو بازاليتيش التعادل لميلان إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى هيأها جابرييل باليتا برأسه إلى بازاليتيش الذي أكمل الكرة إلى داخل الشباك. ومع بداية الشوط الثاني أهدر جيانلوكا لابادولا فرصة ذهبية لميلان بعدما تلقى تمريرة رائعة من إجنازيو أباتي ولكن لابادولا عجز عن التسجيل وهو على بعد ياردتين من المرمى.

وحصل ميلان على ضربة جزاء في الدقيقة 53 بعد عرقلة لابادولا من جانب لورينزو كريسيتيج ولكن اليكس كورداز حارس كروتوني تصدى بثبات لضربة الجزاء التي نفذها مباي نيانج. وحصل كروتوني على جرعة من الثقة بعد تصدي حارسه لضربة الجزاء لكنه لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى دوناروما.

وفعل ميلان كل شيء في كرة القدم باستثناء تسجيل الأهداف حيث سنحت للفريق العديد والعديد من الفرص المحققة لكنها لم تسفر عن أهداف سواء بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات أو لصلابة دفاع كروتوني ومن خلفه الحارس اليكس كورداز. وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة خطف لابادولا هدف الفوز لميلان مستغلاً خطأ فادحاً من مارسيلو تروتا في التشتيت ليسدد كرة زاحفة عرفت طريقها إلى الشباك.

العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً