العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

الأهلي ماض في صدارة الدوري المصري... ورئيس الزمالك يعلن انسحاب فريقه

 خطف الأهلي 3 نقاط ثمينة من أقرب ملاحقيه على الصدارة ضيفه مصر المقاصة بفوزه عليه 1-صفر أمس الأحد على ملعب السلام ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل عبدالله السعيد (21 من ركلة جزاء) الهدف فارتفع رصيد الأهلي الى 35 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على المقاصة الذي يملك مباراة مؤجلة مع الزمالك السادس (21 نقطة مع 4 مباريات مؤجلة) ما حدا برئيس الأخير مرتضى منصور إلى إعلان انسحاب فريقه من البطولة احتجاجا على التحكيم.

وكانت بداية المباراة سريعة وهجومية من الفريقين، لكن يقظة الدفاع حال دون خطورة على المرميين باستثناء كرة بينية لعبها وليد سليمان للمنفرد عبدالله السعيد الذي تباطأ فوصلت الى الحارس احمد مسعود.

واعتمد لاعبو الفريقين الاندفاع البدني على حساب الأداء الجمالي الامر الذي تسبب باحتساب العديد من الاخطاء إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمس أحد مدافعي المقاصة الكرة انبرى لها السعيد ووضع الكرة على يمين الحارس (21).

وسيطر لاعبو المقاصة على مجريات اللعب أملا في إدراك التعادل وتعددت المحاولات الهجومية فلم يحققوا مرادهم مع انكماش الاهلي دفاعيا والتكتل امام منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيرا فخرج الأهلي بالفوز السادس على التوالي والحادي عشر هذا الموسم مقابل تعادلين، فيما مني المقاصة بهزيمته الثانية.

 

منصور يعلن انسحاب الزمالك

وأعلن رئيس مجلس إدارة الزمالك الغريم الأولي للأهلي، مرتضى منصور المعروف باتخاذ قرارات متسرعة قبل أن يعود عنها، انسحاب فريقه من البطولة احتجاجا على التحكيم.

وقال منصور في بيان على موقع النادي "تقرر عدم استكمال مسابقة الدوري في ظل استمرار الأداء التحكيمي الفاجر والفاسد".

وأشار إلى أن ناديه "لن يستمر بسبب المجاملات الفجة في بعض مباريات الدوري" في اشارة إلى قرار الحكم إبراهيم نور الدين الذي احتسب ركلة جزاء لصالح الاهلي.

وقفز المصري البورسعيدي الى المركز الرابع إثر تغلبه على ضيفه اسوان 3-1 مستفيدا من تعادل بتروجيت مع مضيفه انبي بهدف لوائل فراج (74) مقابل هدف لصلاح عاشور (27).

ورفع المصري رصيده الى 25 نقطة وتقدم بفارق نقطة على بتروجيت بعد ان سجل له احمد ايمن منصور (16) واحمد جمعة (59) والعاجي هرمان كواو (90+2)، فيما سجل البوركينابي جيروم وايا (84) هدف اسوان قبل الاخير (6 نقاط).

وتلقى الشرقية خسارة ثقيلة امام ضيفه الانتاج الحربي بثلاثية نظيفة سجلها احمد مجدي (33) ووليد حسن (90) وصلاح امين (90+5).

ورفع الانتاج رصيده الى 15 نقطة في المركز العاشر مقابل 7 للشرقية السادس عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا