العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

مسئول كويتي ينفي وجود نقص في الأدوية أو اللقاحات الطبية

نفى وكيل وزارة الصحة المساعد للأدوية والتجهيزات الطبية الكويتي عمر السيد عمر وجود أي نقص في الأدوية أو اللقاحات أو المستلزمات الطبية.

ودعا عمر في تصريح لصحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصار اليوم الإثنين (5 ديسمبر/ كانون الأول 2016) إلى "تحري الدقة في نقل المعلومة"، نافياً النقص في الكمامات أو أي نوع من المستهلكات الطبية، مؤكداً وجود "وفر فيها يلبي حاجة جميع المرافق الصحية من مستشفيات أو مراكز رعاية أولية".

وأكد على سلامة استخدام "الأدوية الجنيسة (البديلة) والمصنعة من الجينات والأنسجة المعدلة"، مشيراً إلى أنها "ثورة في عالم التصنيع الدوائي وليس هناك دواء يدخل إلا ويتم تحليله ومطابقته لكافة المعايير.

وأعلن عمر، في تصريح على هامش الاجتماع الخليجي الـ79 للتسجيل المركزي الدوائي أمس (الأحد)، أن الوزارة وافقت على منح 12 شركة خاصة تراخيص طبية لإنشاء مصانع أدوية بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة.

وقال إن التراخيص الـ 12 هي لإنشاء مصانع المحاليل الوريدية ومحاليل الحقن لبعض الادوية ومصانع العقاقير والمستلزمات والمستهلكات الطبية.

وكشف عمر عن "سعي الكويت لجذب وتشجيع الصناعات الدوائية العالمية لفتح مصانع لها في دول المجلس لضمان توفير الأدوية وتوحيد أسعارها"، وقال "إن اجتماعات اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي تحظى بدعم وزراء الصحة بدول التعاون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:00 ص

      لا تقول في الكويت، بل قول نقص الأدوية في
      في البحرين ، هل لديك علم أو مغاور؟؟!

اقرأ ايضاً