العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

"تومسون رويترز" تعلن عن تقرير رأس المال الاستثماري حول التطور الاقتصادي في البحرين     

أعلنت اليوم تومسون رويترز، المزود العالمي للمعلومات الذكية للشركات والمحترفين، عن نتائج تقرير رأس المال الاستثماري حول التطور الاقتصادي في البحرين.

وتم الإعلان عن التقرير في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في البحرين، وتضمن التقرير توصيات من خبراء رواد في هذا المجال إلى جانب مقابلات حصرية مع خبراء بالسوق، كما اشتمل التقرير على ملخص حول تجارب بلدان متعددة مع التركيز على رأي الشريعة فيما يتعلق برأس المال الاستثماري.

وبناءً على النتائج فإنه يتطلب على مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي أن تعمل على التكيف مع بعض الجوانب العالمية لنموذج رأس المال الاستثماري وتخصيص ذلك وفقًا لاحتياجات المنطقة، وعلى سبيل المثال أن يتم وضع لوائح تمويل جماعي جديدة وتسهيل عملية إنشاء الجهات القانونية لأصحاب المشاريع وتوسيع قوانين الإفلاس الحالية.

وعلاوة على ذلك، قد تقوم الحكومات بدور هام في دعم صناعة رأس المال الاستثماري من خلال توفير أموال مناظرة، وتطوير مواقع تطوير العوائد، وتشجيع الاتصالات بين شركات رأس المال الاستثماري والمختصين في هذا المجال.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بهذه المناسبة قال فيه: "يبين هذا التقرير أهمية رأس المال الاستثماري في تعزيز البيئة المساندة لريادة الأعمال في البحرين والمنطقة العربية، حيث أن رأس المال الاستثماري يمثل عنصراً هاماً في خلق فرص العمل وتسريع معدلات المبادرات الابتكارية في اقتصاديات المنطقة".

وأضاف " سيجد أصحاب المشروعات الناشئة في البحرين أرضية ملائمة لتجريب أفكارهم مع ما تحظى به المملكة من منظومة تشريعية متطورة وخدمات الدعم والإرشاد من منظمات القطاعين العام والخاص، إلى جانب ما تتمتع به المملكة من موقع استراتيجي وبنية تحتية متقدمة في مجال تكنولوجيا معلومات الاتصال والسياسات المساعدة، وبالتالي بإمكان البحرين أن تحتضن الانطلاقة الناجحة للمشروعات الناشئة ليتسنى لها النمو وتعميم أفكارها في المنطقة".

إلى ذلك، قال مدير عام تومسون رويترز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نديم النجار: "إن رأس المال الاستثماري صناعة هامة يجب تشجيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن نعتقد أنه يمكننا من خلال التعليم أن نعمل على تشجيع المبادرات الإبداعية الحقيقية. كذلك بإمكان الجامعات أن تساعد في تقديم دورات دراسية حول ريادة الأعمال وزيادة الاستثمار في البحث والتطوير".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً