العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

المنامة يحافظ على سجله ويقهر المحرق بدوري السلة

في مباراة قمة ووسط حضور جماهيري كبير

من لقاء المنامة والمحرق أمس
من لقاء المنامة والمحرق أمس

حافظ فريق المنامة على نظافة سجله في دوري زين البحرين لكرة السلة، متمكناً من تحقيق فوز صعب، وهذه المرة على حساب المحرق بنتيجة 84 /81 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وصعد المنامة بهذا الفوز إلى صدارة دوري السلة برصيد 16 نقطة من 8 انتصارات متتالية في الوقت الذي تلقى فيه المحرق خسارته الثالثة مقابل 5 انتصارات وبات رصيده 13 نقطة.

وظل المنامة الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة، إذ نجح في قلب تخلفه في النتيجة في بداية اللقاء إلى فوز صريح في النهاية بفضل تألق لاعبيه والقراءة المميزة لمدربه الصربي ميودراج الذي وظف أفضل العناصر المتواجدة لديه من أجل تحقيق الانتصار.

وجاء فوز المنامة في ظل تعملق يونس كويد الذي قدم مباراة مثالية مسجلا 18 نقطة بمعدل تسجيل 88 في المئة، كما حقق 5 متابعات ومرر 4 كرات حاسمة وقطع كرة إذ لعب دورا مؤثرا جدا في فريقه وكان الورقة الرابحة المفاجئة بتوظيف مميز من المدرب ميودراج.

محترف المنامة الجورجي نيكولوس هو الآخر كشف عن قيمته الفنية العالية بقدراته المتعددة باللعب داخل وخارج المنطقة والدخول على السلة وتسجيله 15 نقطة، واستغله المدرب ميودراج خير استغلال من خلال لعبه في الخارج في الوقت الذي سيطر فيه أحمد نجف وبقية لاعبي المنامة على جميع المتابعات محققاً الفريق 47 متابعة، منها 13 هجومية مقابل 26 متابعة فقط للمحرق وهو ما صنع الفارق في اللقاء.

وبرز كذلك في صفوف المنامة أحمد نجف بتسجيله 8 نقاط و8 متابعات، وأحمد عزيز 10 نقاط وحسن نوروز 11 نقطة ومحمد كويد 13 نقطة في حين تألق محمد قربان في الدقائق التي لعبها بتسجيله 9 نقاط في 14 دقيقة.

على الجانب الآخر لم يستغل مدرب المحرق جميع عناصره في اللقاء وهو ما أدى إلى ارهاق اللاعبين في الربعين الثالث والرابع وكثرة الأخطاء الشخصية التي أثرت على مستوى الدفاع، إذ كانت بداية الفريق مثالية لكن نهايته لم تكن بالمستوى نفسه.

واعتمد المدرب الأميركي برايان روسوم على 6 لاعبين بشكل رئيسي، كما لم يحسن التعامل مع منطقة تحت السلة باعتماده على دفاع رجل لرجل طوال اللقاء من دون تغيير دفاعي يربك حسابات مدرب المنامة.

وظهر ضعف الفريق الواضح في المتابعات وهو ما أثر على نتيجة اللقاء وكان الأجدى اللعب بطرق دفاعية مختلفة للتعامل مع نجوم المنامة.

تألق في صفوف المحرق نجم الفريق علي عباس الذي قدم مباراة مثالية توَّجها بتسجيل 31 نقطة، كما برز المحترف الباهامي كاديم كولبي مسجلا 20 نقطة، وبدر عبدالله 12 نقطة وأحمد حسن 12 نقطة ومحمد حسن 8 نقاط.

بداية المباراة كانت قوية من جانب المحرق الذي سجل أفضلية واضحة في ظل تألق محترفه كاديم ونجمه علي عباس ليتمكن من السيطرة على الربع الأول الذي انتهى لمصلحة المحرق 23 /16.

المنامة بدأ بترتيب صفوفه في الربع الثاني من اللقاء في ظل تغييرات مدربه الصربي ميودراج الذي قرأ طريقة لعب المحرق بشكل جيد واستغل أفضل عناصره المتألقة ليتمكن من العودة التدريجية في الربع الثاني الذي فاز فيه المنامة 22 /20 ليقلص فارق النتيجة إلى 39 /43 لمصلحة المحرق.

المنامة واصل عودته القوية في اللقاء في الربع الثالث الذي فاز فيه 25 /19 ليقلب النتيجة لمصلحته ويواصل توسيع الفارق بعد أن فاز في الربع الأخير 21 /19.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، يونس جناحي ومحمد السلم.

المنامي قربان ومحاولة على سلة المحرق
المنامي قربان ومحاولة على سلة المحرق

العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:36 ص

      اهلاوي محايد
      كلمة شكر الى الكابتن احمد حسن الدرازي انت كبير باخلاقك واتمنى من جميع الجماهير ما تسب او تغلط على اي لاعب وخصوصا اللاعب امه متوفيه وابتدي بالجماهير الاهلاوية شجع فريقك ولا تغلط ع الخصم

    • زائر 2 | 11:53 م

      اكيد بيفوزون ماخلوا احد مااخذوه

    • زائر 1 | 11:01 م

      مدناوي : عودة المحرق للدوري وللفرمه ممتاز .

    • زائر 4 زائر 1 | 1:11 ص

      نفس الاسطوانة الفرق لما تنغلب من الزعيم تظهر الاصوات بشعار أكيد يغلبون ما خلوا لاعب الا اخدو طيب اذا هذه عقلية جماهير الخصم ليش تشاركون في الدوري

اقرأ ايضاً