العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... «أصغر مرشد سياحي» يثير إعجاب السعوديين

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أثار مقطع فيديو لطفل قام فيه بدور مرشد سياحي لأجانب في محافظة عيون الجواء (منطقة القصيم)، إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لبراعة الطفل في اللغة الإنجليزية و "حسه الوطني العالي" في التعريف بحضارة بلده، الأمر الذي دعا رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية الأمير سلطان بن سلمان إلى الاتصال بوالده ومنح الطفل رخصة "أصغر مرشد سياحي" ، حسبما نقلت صحيفة "الحياة" عن الموقع الإلكتروني للهيئة.

ويظهر في الفيديو الطفل وليد اللميلم، الذي يبلغ من العمر نحو 10 سنوات، أثناء جولة سياحية في محافظة عيون الجواء، يقوم فيها بمساعدة المرشد السياحي في ترجمة ما يقوله من معلومات عن معالم المحافظة لسياح ألمان، ليتداوله فيما بعد عدد كبير من مغردي "تويتر" الذين أشادوا بموهبة الطفل الصغير في التعريف بالرسعودية ومعالمها، بلغة أجنبية، على رغم صغر سنه.

وأصبح وليد أحد أعضاء مشروع "سياحة وضيافة" الذي تنفذه لجنة التنمية الاجتماعية في عيون الجواء، لتفعيل الزيارات إلى المحافظة والتعريف بمعالمها، وتدريب الشباب على ممارسة الإرشاد السياحي، ودعم الأسر المنتجة، وينفذ بالتعاون مع بلدية المحافظة، وفرع هيئة السياحة والتراث الوطني في منطقة القصيم.

وانهالت التغريدات المباركة للطفل برخصته السياحية، والمشيدة بلفتة الأمير سلطان بن سلمان في تكريمه وتشجيعه. وكتبت مغردة تدعى "روني": "بالنسبة إلى عمره، ما قام به يعتبر إنجازاً كبيراً، والنطق بلغة ثانية والترجمة بسرعة دلالة على معرفة واسعة". بينما طالبت "لورين" الآباء بـ "الاقتداء بوليد وتشجيع أبنائهم على ممارسة هواية تميزهم عن أقرانهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا