العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

"لينوفو" تطرح حاسبها المتحول "Yoga Book" في السعودية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة لينوفو أمس الاثنين (5 ديسمبر/ كانون الأول 2016) أن حاسبها المتحول "يوجا بوك" Yoga Book أصبح متوفرًا في جميع متاجر التجزئة في المملكة العربية السعودية مقابل 2,399 ريالًا سعوديًا.


وكانت الشركة الصينية قد كشفت النقاب عن الحاسب "يوجا بوك" نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية إيفا برلين IFA 2016.

ويمتاز الحاسب بثلاث مزايا فريدة من نوعها، ويُعتقد أنها ستنقل هذه الفئة من الحواسب إلى مستوى متقدم، إذ يتكون الجهاز من نصفين، الأول عبارة عن شاشة، والآخر قاعدة حساسة للمس وقادرة على أداء ثلاثة وظائف مختلفة.


ويمكن استخدام قاعدة "يوجا بوك" ذات السطح المستوي كلوحة مفاتيح عادية، إذ تظهر أزرار لوحات المفاتيح التقليدية عند النقر على زر مخصص، ويمكن الكتابة باستخدام هذه الأزرار مع حدوث اهتزاز عند النقر على أي زر.

أما الوظيفة الثانية، فهي تحويل القاعدة إلى لوحة تتبع للرسم باستخدام القلم الإلكتروني الخاص بالجهاز، مع إمكانية الرسم مباشرة على الشاشة اللمسية.

وبالنسبة للوظيفة الثالثة، والتي تعد الأبرز، فهي إمكانية تبديل رأس القلم الإلكتروني لتمكين الجهاز من إدراك ما يُكتَب على أي دفتر ملاحظات يُوضع فوق القاعدة وتحويله إلى صيغة رقمية تظهر على الشاشة مباشرة.

وكانت لينوفو قد أوضحت أن آلية عمل هذه الميزة، تتمثل في أن "يوجا بوك" يولد مجالًا كهرومغناطيسيًا على ارتفاع 1 سنتيمتر فوق سطحها القاعدة لتتبع حركة القلم وتحويلها إلى صيغة إلكترونية فوريًا.

ويأتي الحاسب المتحول  بنسختين، الأولى تعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل، والأخرى تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت.

ويقدم الجهاز، الذي هو ثمرة ثلاث سنوات من التطوير، بطارية تكفي للعمل لمدة 15 ساعة، ومعالجًا من نوع Intel Atom x5، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايتات، و 64 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم "يوجا بوك"، الذي يزن نحو 690 جرامًا ويأتي بسماكة 9.6 ميلليمترات، شاشة بقياس 10.1 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، إضافة إلى قلم إلكتروني يدعم تقنية Wacom التي لا تحتاج لشحنه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً