العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

رئيس الأوقاف الجعفرية: مشروع سوق شعبي في المنامة مع مواقف للسيارات

قال رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، إن إدارة الأوقاف تعمل على هدم مبان في المنامة وإنشاء مشروع سوق شعبي يوفر 100 متجر حرفي شعبي، ومواقف سيارات بطاقة 100 سيارة لحل مشكلة السيارات.

وأوضح في تصريحات على هامش حضوره المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، أن المشروع يأتي ضمن «مشروع متكامل ضخم للإحياء الشامل للمنامة وخصوصا المنامة القديمة».

وقال: «لدينا مشروع المنامة، وهو إنشاء 100 سوق حرفي شعبي ومواقف سيارات».

ورأى أن المنامة بصفتها عاصمة البحرين، ينبغي أن تكون فيها جميع الحرف المهنية «سنطرح في وقت قريب إنشاء 3 أسواق بشكل نموذجي للعرض، وهناك تعاون وثيق مع وزارة العمل، سيكون هناك اجتماع هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم؛ لإعداد أول عينة نموذجية من هذا السوق، والتركيز على الحرف الرئيسية ذات الاهتمام الأكبر لانطلاق المشروع».

وأضاف «وزير العمل على ارتباط وثيق بالموضوع، لإنجاح الفكرة».

وتحدث العصفور عن لجنة مشتركة مع وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني لتسهيل إجراءات الحصول على الرخص المطلوبة لكل مشروع في فترة قياسية.

وفي معرض رده على العلاقة التي يمكن أن تربط الأوقاف الجعفرية في المصارف الإسلامية، أوضح العصفور أن مشاركته في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، والذي انطلقت أعماله أمس، يأتي كونه أحد أعضاء المجلس الشرعي المركزي المشكل من مصرف البحرين المركزي. وأكد العصفور أن مشروع «البورصة الوقفية» ليست هي مثل البورصة الرسمية الاستثمارية المعروفة، وقال إن المشروع يهدف إلى «اتاحة العقارات الاستثمارية الوقفية للتأجير بشكل ميسر بدون اللجوء إلى البيروقراطية الإدارية المعروفة سابقا.

العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:34 ص

      وش صار عن مشروع سوق جدعلي، الملاحظ ان العمل توقف في الموقع بعد اعتراض امانه العاصمة على المشروع واليوم كل ما هو موجود اعمده خاوية وطابوق احمر منثر على ارضية الموقع... ممكن توضيح من الاوقاف او امانة العاصمة عن هذا المشروع

    • زائر 2 | 12:35 ص

      الأوقاف الجعفرية تجاهلت ترميم المساجد و دور العبادة وإعادة بنائها و تجاهلت مقاضاة من هدم المساجد ... و اتجهت إلى أمور تجارية بحتة بعيد عن الهدف الرئيسي لوجود هذه المؤسسة التي ينبغي أن ترعى دور العبادة و المحافظة عليها

    • زائر 1 | 11:38 م

      في الليل او ال نهار بشتغل السوق.
      سماحة ال شيخ انت صرحت انك بتسوي مساجد ذكية تنبني في يوم واحد والان انت اخذت 3 سنوات لبناء مساجد ذكية

اقرأ ايضاً