العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

الهلال يسعى للحفاظ على صدارة الدوري السعودي عندما يواجه الوحدة غداً

يسعى فريق الهلال، لكرة القدم، للحفاظ على موقعه في صدارة جدول ترتيب أندية الدوري السعودي عندما يواجه ضيفه الوحدة غدا (الخميس) في المرحلة الثانية عشرة من دوري المحترفين السعودي.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 27 نقطة حصدها من الفوز بتسع مباريات والخسارة في مباراتين، فيما يحتل الوحدة المركز التاسع برصيد عشر نقاط حصدها من ثلاث مباريات والتعادل في مباراة والخسارة في سبع.

ويتطلع الهلال للفوز بهذه المباراة لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري والتي وصلت إلى أربع مباريات قبل هذه المباراة ، فيما يريد فريق الوحدة الخروج من دوامة الهزائم التي لحقت بالفريق في آخر مباراتين.

ويدخل الهلال هذه المباراة منتشيا بفوزه المستحق على الشباب 3-صفر في الجولة الماضية إذ يعول المدير الفني للهلال رامون دياز على استغلال نشوة الفوز على الشباب بتحقيق فوز مريح على الوحدة يضمن لفريقه البقاء في صدارة الترتيب.

في المقابل يدرك فريق الوحدة تماما صعوبة المواجهة التي تنتظرهم أمام الهلال إلا أن المدرب خير الدين مضوي يأمل في تحقيق الفوز ليحصل فريقه على دفعة معنوية كبيرة تخرج الفريق من دوامة الهزائم.

وحرص مدرب الهلال رامون دياز على الاجتماع بلاعبيه وأكد لهم ضرورة الفوز بهذه المباراة وحصد نقاطها كاملة للابتعاد بصدارة الدوري والتأكيد على أن الهلال لن يفرط في الصدارة بسهولة.

في المقابل رفع خير الدين مضوي مدرب الوحدة راية التحدي وطالب لاعبيه بضرورة التركيز في المباراة وعدم إعطاء منافسهم المساحات كما طالبهم بضرورة استغلال كافة الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى.

وفي ذات اليوم أيضا، سيلتقي الباطن، صاحب المركز العاشر برصيد تسع نقاط مع التعاون، صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة، في مباراة خارج التوقعات.

وتستكمل مباريات هذه المرحلة بعد غد الجمعة، عندما يحل النصر ضيفا ثقيلا على الشباب في قمة مباريات هذه المرحلة.

ولن تكون المباراة سهلة على الفريقين في ظل رغبتهما الأكيدة بحصد نقاط المباراة كاملة، فالنصر يريد مواصلة مطاردته للهلال، فيما يريد الشباب العودة لدائرة المنافسة على اللقب.

ويحتل النصر المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفارق خمس نقاط عن الهلال.

ويريد الشباب الفوز بهذه المباراة ليعود مرة أخرى لطريق الانتصارات التي غابت عن الفريق في الثلاث مباريات الأخيرة حيث تعادل في اثنتين وخسر في واحدة ، فيما يريد النصر تحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدوري.

وستحظى هذه المباراة بطابع ثأري من جانب فريق النصر الذي يسعى لتحقيق فوزه الأول على الشباب منذ 2014.

وفشل النصر في تحقيق أي فوز على الشباب منذ أن تغلب عليه يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول 2014 بنتيجة 3-صفر، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن النصر من تحقيق الفوز على الشباب على رغم أنهم التقيا في أربع مباريات فاز الشباب في ثلاث وتعادلا في واحدة.

ويقدم النصر مستويات جيدة في الدوري هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي كما يقدم الشباب هو الآخر مستويات لا بأس بها حتى الآن وهو ما يؤكد أن المباراة ستحظى بندية كبيرة.

وفي ذات اليوم أيضا، سيلعب الاتفاق، صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة، مع ضيفه القادسية، صاحب المركز الثاني عشر برصيد ثماني نقاط، كما يلتقي الأهلي، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة، مع ضيفه الرائد، صاحب المركز الثامن برصيد 13 نقطة.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم السبت عندما يستضيف الفتح، صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد ثماني نقاط، نظيره الخليج، صاحب المركز الرابع عشر الأخير برصيد ثماني نقاط، وعندما يحل اتحاد جدة، صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة، ضيفا ثقيلا على الفيصلي، صاحب المركز الحادي عشر برصيد تسع نقاط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً