العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

بطولة الإمارات: الجزيرة مرشح للحفاظ على صدارته

سيكون الجزيرة مرشحا فوق العادة للحفاظ على صدارته عندما يستضيف حتا السابع بعد غد الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي تشهد قمة خاصة بين الوحدة والعين.

وتفتتح المرحلة غدا (الخميس) بأربع مباريات تجمع الوصل مع دبا الفجيرة، والظفرة مع الشباب، والاتحاد كلباء مع الإمارات، وبني ياس مع النصر، ويلعب الجمعة أيضا الشارقة مع الأهلي.

واستغل الجزيرة سقوط الوصل أمام العين الأحد الماضي ليستعيد صدارة الترتيب التي كان خسرها في المرحلة السادسة بتعادله مع الإمارات 1-1، قبل أن يحقق ثلاثة انتصارات متتالية آخرها على الشباب 7-3 الذي الحق به أقسى خسارة في تاريخه.

وسجل الدولي علي مبخوت أربعة أهداف أمام الشباب من أصل سبعة لفريقه، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا وليحقق رقما شخصيا هذا الموسم بعدما سجل 3 أهداف أو أكثر في 3 مناسبات.

وقبل انطلاق الموسم لم يكن الجزيرة الذي يقوده الهولندي هينك تين كات مرشحا للمنافسة على اللقب ،لكنه ضرب كل التوقعات عرض الحائط بعدما فاز في سبع مباريات وتعادل مرتين ليعتلي القمة برصيد 23 نقطة مع امتلاكه للقاء مؤجل سيلعبه مع العين في 23 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتكمن قوة الجزيرة في خط هجومه الذي سجل 27 هدفا بواقع ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، كما احتل قائمة أفضل دفاع بستة أهداف دخلت شباكه منها ثلاثة في مباراة الشباب الأخيرة.

وتبدو ارجحية الجزيرة واضحة في مواجهة حتا الصاعد حديثا ومفاجأة الموسم والذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه النصر 2-1 في المرحلة الماضية جعلته يحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة.

وتتجه الأنظار الجمعة إلى قمة الوحدة السادس (16 نقطة) والعين الثالث (19 نقطة)، إذ توصف مباريات الفريقين عادة بأنها "كلاسيكو الإمارات"، وهي تكتسب أهميتها بان الفريقين يتطلعان للفوز وحده لان خسارة أي نقطة ستجعلهما يبتعدان عن فرق الصدارة.

وفقد العين نقطتين فقط في 7 مباريات خاضها حتى الآن وله ثلاث مباريات مؤجلة مع الأهلي والجزيرة وحتا، في حين أن نتائج الوحدة كانت متذبذبة فخسر مباراتين وتعادل في أربعة.

وسيكون اعتماد الوحدة على التشيلي خورخي فالديفيا والأرجنتيني سيباستيان تيغالي ثاني ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا، في حين أن عمر عبدالرحمن الفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في آسيا سيكون نقطة الثقل في العين مع الثنائي البرازيلي كايو فرنانديز وداينفريس دوغلاس بغياب الجناح الكولومبي السريع دانيلو اسبريا الموقوف لمباراة واحدة.

ويتطلع الوصل الثاني وصاحب 22 نقطة لاعتلاء الصدارة مؤقتا حين يستضيف دبا الفجيرة الثاني عشر (5 نقاط) غدا، وستكون مهمة الأهلي الرابع (18 نقطة) أصعب في مواجهة مضيفه الشارقة الثامن ( 13 نقطة) والمنتشي بفوزه في آخر مباراتين على بني ياس والإمارات.

وفي باقي المباريات، يلعب الشباب الخامس ( 18 نقطة) مع مضيفه الظفرة التاسع (13 نقطة)، وبني ياس الثالث عشر قبل الأخير (4 نقاط) مع النصر العاشر ( 12 نقطة)، والاتحاد كلباء الحادي عشر (5 نقاط) مع الإمارات الرابع عشر الأخير (3نقاط).

وكان الإمارات أقال مدربه الألماني ثيو بوكير وعين مساعده التونسي نور الدين العبيدي بديلا مؤقتا له، في حين أن مدرب الاتحاد كلباء الايطالي فابيو فيفياني مرشح ليكون الضحية الخامسة هذا الموسم بعدما وضعته إدارة النادي بين خيار الفوز على الإمارات غدا أو الرحيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً