العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

مدرب ريفر بليت يقلل من أهمية كلاسيكو الدوري الأرجنتيني أمام بوكا جونيورز

قلل المدير الفني لنادي ريفر بليت مارسيلو جايردو من أهمية مباراة كلاسيكو الدوري الأرجنتيني، التي ستجمع فريقه مع غريمه التاريخي بوكا جونيورز يوم الأحد المقبل، مؤكدا أن المباراة الأهم هي نهائي كأس الأرجنتين، الذي سيقام في ديسمبر/ كانون الأول الجاري، إذ يعني الفوز باللقب حصد بطاقة التأهل إلى بطولة كأس ليبيرتادوريس في الموسم المقبل.

وقال مدرب ريفر بليت في تصريحات إذاعية: "نسير خطوة بخطوة، أولا مباراة الكلاسيكو ثم نفكر في سنترال (الطرف الثاني في نهائي الكأس)، سنخوض مباراتين في غاية الأهمية، المباراة الأقرب هي الكلاسيكو، ثم تأتي المباراة الثانية الأكثر أهمية أمام روساريو سنترال".

وأضاف "أرغب في الحصول على كل شيء، أريد أن أفوز يوم الأحد وأيضا في كأس الأرجنتين، إنه أسبوع رائع".

واستطرد جايردو، قائلا: "كأس الأرجنتين كان هدفنا، الذي أعددنا له واستعد لتحقيقه الجميع".

ولم يتمكن ريفر بليت من التأهل إلى بطولة كأس ليبيرتادوريس من بوابة الدوري، ولذلك يتطلع إلى بلقب كأس الأرجنتين، الذي يمنح الفائز به بطاقة التأهل الأخيرة للبطولة القارية الكبيرة.

وعلى الجانب المقابل، لم يفلح بوكا جونيورز في التأهل إلى نسخة 2017 من كأس ليبيرتادوريس ولا يملك أي إمكانية للتأهل.

ويحتل ريفر بليت المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الأرجنتيني، الذي يضم 30 فريقا، بفارق ثماني نقاط عن استوديانتيس المتصدر بعد مرور 12 أسبوع من المسابقة.

واختتم جايردو، قائلا: "لم تلعب بعد نصف مباريات البطولة، أرغب في الوصول إلى نهاية العام بفارق خمس أو ست نقاط عن الفرق المتصدرة، لن يكون أمرا سيئا على الإطلاق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً