العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

بوريس بيكر: ديوكوفيتش كان متراخيا في تدريباته خلال الأشهر الستة الأخيرة

أكد لاعب التنس الألماني السابق بوريس بيكر أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني في الترتيب العالمي للاعبي التنس المحترفين، لم يكن يتدرب بأقصى طاقته خلال الأشهر الستة الأخيرة، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن لاعبه السابق سيعود إلى تصدر الترتيب في 2017.

وقال بيكر في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" التليفزيونية البريطانية، بعد يوم واحد من الإعلان عن نهاية العلاقة بينه واللاعب الصربي: "لم يخصص كل الوقت اللازم للتدرب خلال الأشهر الستة الأخيرة وهو يعرف هذا".

وأضاف اللاعب الألماني السابق "النجاح لا يأتي بالضغط على الزر أو اللعب بشكل جيد في بطولة ما، يجب العمل من القاعدة لتحقيق النجاح لأن المنافسين يقومون بالشيء نفسه".

وكان ديوكوفيتش (29 عاما) قد أعلن في وقت سابق أنه لن يستمر في العمل مع مدربه بيكر، بعد ثلاث سنوات من الشراكة الناجحة، التي فاز خلالها اللاعب الصربي بستة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، كما وصل إلى احتلال المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين طوال عدة أشهر.

ولكن بعد فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، وهو اللقب الوحيد في البطولات الكبرى، الذي لم يكن قد توج به، تراجع ديوكوفيتش بشكل كبير لينتهي به المطاف بالابتعاد عن المركز الأول في التصنيف العالمي لصالح البريطاني أندي موراي.

وأكد بيكر، الفائز بثلاثة ألقاب في بطولة ويمبلدون، أن قرار إنهاء علاقة العمل مع ديوكوفيتش، صدر بموجب اتفاق مشترك بينهما، متمنيا الأفضل للاعب الصربي.

وتابع بيكر قائلا: "أثق بأنه سيعود (للمركز الأول) في العام المقبل، ومتأكد من أن الهزائم في النهائيات الأخيرة بالإضافة إلى نهائي الماسترز يمكن أن يتسببوا في الشعور بالألم".

واختتم قائلا: "ولكن أحيانا يجب على أحدهم أن يختبر ما تعنيه الخسارة، نوفاك لم يخسر شيئا تقريبا طوال عامين ونصف العام، وأنا كأحد مشجعيه أعرب عن ثقتي بأنه سيستعيد عافيته في العام المقبل، ولكن من أجل تحقيق ذلك عليه أن يعود للعمل والتدريب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً