العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

وزيرا «الأشغال» و«المواصلات» يبحثان تطوير الشوارع المؤدية إلى المطار

الاجتماع المشترك بين «الأشغال» و«المواصلات»
الاجتماع المشترك بين «الأشغال» و«المواصلات»

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات 

07 ديسمبر 2016

اجتمع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف في مكتبه بديوان الوزارة مع وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد محمد، حيث تم التباحث في عدد من المواضيع المرتبطة بمشروع تطوير الشوارع المؤدية إلى مطار البحرين الدولي.

وقد تم التباحث في كافة الجوانب الفنية والهندسية والتخطيطية للمشروع الذي سيسبق فترة افتتاح التوسعة الخاصة بمطار البحرين الدولي المقررة في (يوليو/ تموز 2019).

واطلع وزيرا الأشغال والمواصلات على عرض خاص من الشركة الاستشارية أركيدس (هايدر كونسلتنغ) حيث تم استعراض مخطط تفصيلي لمراحل العمل المقترحة، وتمت دراسة ومناقشة جميع الاحتمالات ووضع كافة التصورات لها والتركيز على انسيابية الحركة المرورية من وإلى مبنى المطار.

كذلك تم استعراض عدة مقترحات لتطوير وزيادة السعة الاستيعابية لشبكة الطرق وفي التقاطعات المحيطة بالمطار، وذلك لتأمين منافذ سريعة وسلسة لتواكب الزيادة المتوقعة في حجم الحركة المرورية المغادرة والمتجهة من وإلى مطار البحرين الدولي بعد استكمال توسعته.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، مدير إدارة تصميم وتخطيط الطرق كاظم عبداللطيف، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بدر علوي، وعدد من مهندسي الوزارة ومسئولي شركة مطار البحرين (BAC).

العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً