العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... أخيراً... «طائرة الأهلي» تعود لتحقيق ألقاب الفئات العمرية


عاد النادي الأهلي أخيراً لتحقيق ألقاب الفئات العمرية للكرة الطائرة، وذلك بعدما توج بلقب كأس الناشئين للكرة الطائرة على حساب نادي داركليب «حامل اللقب» في الموسم الماضي. الأهلاوية نجحوا في تحويل تخلفهم بشوطين مقابل شوط إلى فوز مستحق بنتيجة (3-2)، ليحلقوا بـ «الكأس»، الذي من دون شك سيمثل الكثير للكرة الطائرة الأهلاوية «على هذا الصعيد»، لأنه أعاد «طائرة النسور» لتحقيق ألقاب الفئات العمرية بعد سنوات وسنوات طويلة من الغياب.


وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره المرشحان الدوليان علي مكي ومحمد خاتم بواقع: (18-25، 25-17، 17-25، 25-17، 15-8).


هذا، وتسلم قائد الأهلي كأس البطولة من رئيس لجنة المسابقات حسين حماد، كما تقلد لاعبو «طائرة النسور» الميداليات الذهبية، فيما تقلد لاعبو داركليب الميداليات الفضية.


وبالعودة للمباراة، نرى أن الإرسال الموجه كان العلامة الفارقة فيها، لأن في الشوط الأول وعندما كان إرسال داركليب بأفضل حالاته نجح رفاق حسين علي خليل في تحقيق الشوط بكل أريحية وإن كان رفاق سيدمحمد العبار قدموا انتفاضة في منتصفه.


وأما في الشوط الثاني، فإن الأهلي استفاد كثيراً من الإرسال الموجه على مركزي (5 و6)، وهذا هز الكرة الأولى كثيراً عند «أبناء الدار»، مما ساهم في انتهاء هذا الشوط بفارق مريح من النقاط للكتيبة الصفراء... من دون إغفال دور عبدالله عبدالنبي.


هذا السيناريو تكرر في الشوطين الثالث والرابع، لأن داركليب غير من تشكيلته وجازف بالإرسال وكان له ما أراد بتحقيق الفوز في الشوط الثالث... وفي الشوط الرابع كان إرسال الأهلي أقوى وأفضل، كما أن ثنائي مركز (4) سيدمحمد ومحمود عبدالاحسين بدآ في تحقيق النقاط هجومية وكل هذا ساهم في انتهائه لصالح «الأهلاوية» ليتحول الحسم للشوط الفاصل.


في الشوط الفاصل، كان اندفاع الأهلي أكبر، فيما افتقد داركليب للحلول الهجومية، وكل هذا صب في مصلحة «طائرة النسور» التي انتهت الشوط لمصلحتها، وبالتالي التتويج باللقب.


يذكر أن المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً جيد العدد من عشاق الناديين، وتابعها الجهاز الفني لمنتخب الناشئين.


واللاعبون الذين أعادوا تسجيل «طائرة الأهلي» في سجلات أبطال الفئات العمرية هم: سيد محمد العبار، محمود عبدالحسين، محمد يوسف، عمران محمد، حسن سلمان حسن، عبدالله عبدالنبي، سيدعلي باقر، وأخيراً محمد عبدعلي، علماً بأن مدرب الفريق هو التونسي مهدي الفهري.

الأهلي بطل كأس الناشئين لكرة الطائرة - تصوير محمد المخرق
الأهلي بطل كأس الناشئين لكرة الطائرة - تصوير محمد المخرق

العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:40 م

      ألف مبروك الأهلاوية و انشاءالله البطولة بداية خير و دافع الي باقي فرق الفئات. أتمني المحافظة على الفريق هم مستقبل الطائرة الأهلاوية

شاهد أيضا