العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

السفير الألماني لدى السعودية: نتقاسم مع السعودية الأفكار حول الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب

قال السفير الألماني لدى السعودية ديتر هالر إن زيارة وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين اليوم الخميس (8 ديسمبر / كانون الأول 2016) للسعودية تأتي في سبيل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى أن بلاده تتقاسم مع السعودية الأفكار حول الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عنه القول إن "برلين تقف دوما بجانب الرياض في حربها ضد الإرهاب، وتمضي قدما في تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها على الصعد كافة".

وقال إن برلين تتقاسم مع الرياض الرؤى والأفكار حول القضايا الملحة في المنطقة، خصوصا القضيتين السورية واليمنية، مشيرا إلى أن هناك إرادة سياسية على مستوى قيادة البلدين، لتعزيز العلاقات المشتركة سياسيا واقتصاديا وأمنيا، فضلا عن التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويشمل برنامج وزيرة الدفاع الألمانية، في جولتها الخليجية الحالية، زيارة البحرين غداً الجمعة (9 ديسمبر/  كانون الأول 2016) للمشاركة في مؤتمر حوار المنامة، وبحث التحديات الأمنية في المنطقة.

وأشار السفير إلى أن هذه الجولة تؤكد اهتمام بلاده بأمن واستقرار المنطقة، والعمل على تعزيز العلاقات الأمنية مع الدول الخليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً