العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

"بلدي الشمالية" يلتقي مسئولي هيئة الكهرباء والماء لبحث سبل التعاون

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقت لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي للمنطقة الشمالية مسئولي هيئة الكهرباء والماء لبحث أهم المواضيع العالقة أمس الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2016) بحضور أعضاء المجلس البلدي، وقد حضر اللقاء من هيئة الكهرباء والماء نائب الرئيس للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان فخرو، ومدير إدارة توزيع الكهرباء علي نعمة الله، ومديرة إدارة توزيع المياه نسيمة المرزوق، ومديرة إدارة ترشيد الكهرباء والماء رنا سلوم، ومدير إدارة الأمن الصناعي والسلامة وليد عبدالله، ومستشار إدارة الأمن الصناعي والسلامة محمد أنور بالإضافة إلى مسئول وحدة المتابعة بالهيئة غسان مهدي.

وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي العضو البلدي أحمد الكوهجي أن " الهدف من هذا اللقاء هو بحث أهم المواضيع العالقة مع مسئولي هيئة الكهرباء والماء، و تعزيزاً لدور المجلس البلدي في التواصل مع الوزارات الخدمية لخدمة المواطنين في المنطقة الشمالية والتي منها هيئة الكهرباء والماء ".

وذكر أن "مسئولي الهيئة أكدوا خلال اللقاء حرصهم على التعاون والتنسيق مع المجالس البلدية التي تمثل المواطنين لمتابعة أهم المشاريع الخدمية التي تقدمها الهيئة للمواطنين".

من جانبه، قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالله الدوسري إن " اللقاء تناول موضوع تشديد الرقابة على المقاولين الذين يقومون بعمليات الصيانة الدورية أو الطارئة لأنابيب وخطوط الكهرباء والماء، حيث أن العديد منهم – وبعد الانتهاء من العمل - يتركون الشوارع والأرصفة من غير رصف أو صيانة الحفر أو إرجاع الطوب الأحمر لمكانه ".

وأضاف " من أهم المواضيع المناقشة خلال اللقاء، إمكانية تنفيذ مقترح رسم لوحات فنية على محطات الكهرباء من شأنها توعية وتثقيف المواطنين والمقيمين "، مؤكدا أن " مسئولي الهيئة وعدوا بدراسة المقترح مرة أخرى في الهيئة وموافاة المجلس البلدي بآخر المستجدات ".

وبين الدوسري أن " اللقاء تناول كذلك موضوع هدر المياه من قبل بعض المواطنين في الاستخدامات المنزلية اليومية والتي تسبب تجمع المياه في الطرقات مما يؤدي إلى  تشويه المنظر العام ، وهدر المال العام نتيجة الخسائر الفادحة بسبب أعمال الصيانة المتكررة لبعض الطرقات بالإضافة إلى إلحاق الضرر بأساسات بعض المنازل مما يؤدي لتأثرها واحتمالية انهيارها مع الوقت، و تفشي البعوض والحشرات والروائح النتنة التي تنبعث من المستنقعات ".

وواصل " طالب أعضاء المجلس البلدي هيئة الكهرباء والماء بتفعيل حملاتها الإعلانية بشكل أكبر من أجل توعية جمهور المواطنين لترشيد الكهرباء والماء والمحافظة على حقوق الآخرين".

وتابع الدوسري "كما تطرقنا خلال اللقاء إلى التوصيلات الكهربائية غير القانونية التي يقوم بها بعض المواطنين مما يؤدي إلى زيادة الأحمال، ومناقشة أسباب ضعف المياه في بعض مجمعات المحافظة الشمالية بالإضافة إلى المطالبة بفتح فرع لخدمات المشتركين في مدينة حمد من أجل التسهيل والتخفيف على المواطنين ".

وفي ختام اللقاء أشاد أعضاء المجلس البلدي بدور هيئة الكهرباء والماء شاكرين لوفد الهيئة تلبية دعوة المجلس البلدي والحضور والتفاعل مع استفسارات وملاحظات المجلس البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً