العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ

صدارة المنامة أمام تحفز الرفاع... والمحرق يبحث عن كسر عقدة الحد

قمتان غير منقولتين بدورينا الكروي... ولقاء ثالث بين الشرقي والمالكية

لقاء منتظر بين المنامة والرفاع
لقاء منتظر بين المنامة والرفاع

سيكون دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم مشتعلاً اليوم (الجمعة) بإقامة مباراتي «قمة» في الجولة التاسعة الأخيرة من القسم الأول، إذ سيلعب الرفاع مع المنامة الساعة الرابعة والربع عصراً على استاد البحرين الوطني، بينما على ملعب مدينة خليفة الرياضية سيلتقي المحرق مع الحد الساعة السادسة وأربعين دقيقة وستسبقها على نفس الملعب الساعة الرابع والربع مباراة الرفاع الشرقي مع المالكية، بينما ختام الجولة سيكون غداً بمباراتي الأهلي مع النجمة وكذلك البحرين مع الحالة.

وترتيب الدوري حالياً يُشير إلى التالي: المنامة 16 نقطة، المحرق 15 نقطة، الرفاع والنجمة 12 نقطة، الأهلي والحد 10 نقاط، المالكية 9 نقاط، الرفاع الشرقي 8 نقاط، الحالة 6 نقاط والبحرين 5، والفرق خاضت 8 مباريات ماعدا المحرق والمالكية فبينهما مباراة مؤجلة ستقام الأربعاء القادم.

ويسعى المنامة بقيادة مدربه خالد تاج لمواصلة صدارته وتحقيق الانتصار الثالث على التوالي حينما يلاقي الرفاع، والفريق معنوياته عالية بعد الانتصار على الأهلي ثم الحد حامل اللقب، بينما الرفاع هو الآخر يعيش فترة مميزة مع مدربه سلمان شريدة الذي من أن استلم مهامه فقد جمع الفريق 10 نقاط من أصل 12 ممكنة حينما تعادل مع المحرق ثم فاز على المالكية والحالة والأهلي وجميع هذه الانتصارات جاءت في الشوط الثاني.

وفي مباراة القمة الأخرى سيسعى المحرق لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يريد ملاحقة المنامة المتصدر على أن أمل التربع على القمة بالفوز في اللقاء المؤجل مع المالكية وأيضاً يريد كسر «العقدة» التي تمثلت في عدم الانتصار على الحد منذ 3 سنوات ونصف، بينما الخصم الحداوي يأمل أن يستعيد توزانه بعد أن «ترنح» كثيراً هذا الموسم رغم أنه حامل اللقب، وسيتسلح في هذا اللقاء بعودة لاعبه عبدالوهاب المالود الذي غاب منذ بداية الموسم للإصابة.

وبمباراة ثالثة ستكون مهمة فارس الغربية المالكية تحقيق الانتصار الثاني على التوالي والوصول لمركز جيد مع ختام القسم الأول وهو ظهر بصورة جيدة في المباريات الأخيرة، بينما الشرقي يأمل أن يضع حداً لصورته الهزيلة في الفترة الأخيرة والتي جعلته يتراجع للمركز الثامن، إذ إن أي هزيمة أخرى من الممكن أن تضعه في مركز أسوأ.

العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:05 ص

      هلا، اليوم أتوقع فوز الرفاع والمحرق بنتيجة ثقيلة.

    • زائر 2 | 2:40 ص

      والله من صجكم انتوااا

      ماتستحووون احترموا. المشجع او المتابع. شوي مباريات فرق الصدارة ماتنفلونه الا انتو تنقلووون مصارعه وتنس وعلي ماقال الأخ القناه الأولي والثانية وينكم عن النقل المشكلة موب في النقل بس الاتحاد والشركة الراعية هاذي. اذا في شركة ترعي الليغا البحرينية حفظ الله بلادي

    • زائر 1 | 12:41 ص

      دوري ضعيف وهزيل وفوق هذا بعد ما ينقلون بختصار ما حد يتابع ولا حد يدري من فاز ..
      خوش قناة رياضية عندنا ( الأولى والثانية ) وأنشاالله في المستقبل الثالثة والرابعة قولوا آمين

اقرأ ايضاً