العدد 5207 - الخميس 08 ديسمبر 2016م الموافق 08 ربيع الاول 1438هـ

وزير الداخلية يلتقي وفداً برلمانياً بريطانياً ويشيد بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وفدا من مجلس العموم البريطاني برئاسة السير هوجو سواير، وذلك بحضور نائب وزير الداخلية الفريق عادل بن خليفة الفاضل، ورئيس الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن.

ورحب الوزير بزيارة الوفد البرلماني البريطاني إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثانية عشرة لمنتدى "حوار المنامة"، منوها إلى أهمية ما يطرحه المنتدى من قضايا وموضوعات تتعلق بالجهود المشتركة لتعزيز الأمن الإقليمي.

وأطلع الوزير، الوفد على جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن والنظام وتأمين السلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين، في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد بالحرص المشترك على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات الأمنية ومن بينها تبادل الخبرات في مجال مكافحة الجرائم الالكترونية. 

وقد تم خلال اللقاء، استعراض العلاقات التاريخية والوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والتي تجاوزت المائتي عام، كما تم بحث مجالات التعاون وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتم  التطرق، خلال الاجتماع ، إلى التمرين الأمني المشترك "أمن الخليج العربي1" والذي عقد مؤخرا في مملكة البحرين، وأكد وحدة أمن ومصير دول مجلس التعاون وجاء تتويجا لمسيرة ممتدة من التعاون والتنسيق الأمني.

من جهته، أشاد رئيس وفد مجلس العموم البريطاني السير هوجو سواير بقوة ومتانة العلاقات الثنائية، منوها إلى أن مشاركة رئيسة الوزراء البريطانية في القمة البريطانية الخليجية التي عقدت مؤخرا في البحرين، يعكس حرص الجانب البريطاني على تعزيز وتطوير العلاقات مع دول مجلس التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً