العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ

مقتل 6 من الشرطة المصرية إثر انفجار بالجيزة

مسعفون ورجال أمن ينقلون أحد المصابين في تفجير الجيزة - EPA
مسعفون ورجال أمن ينقلون أحد المصابين في تفجير الجيزة - EPA

قتل 6 شرطيين في تفجير قرب حاجزين أمنيين في شارع الهرم بغرب القاهرة صباح أمس الجمعة (9 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في اعتداء من سلسلة هجمات في العاصمة المصرية استهدفت قوات الأمن ومسئولين.

ووقع الانفجار في حي الطالبية بشارع الخرد قبل قليل من موعد صلاة الجمعة التي تكون فيها عادة شوارع القاهرة شبه خالية.

وقال مصور وكالة «فرانس برس» إنه رأى جثث رجال شرطة مخضبة بالدماء في موقع الاعتداء بالقرب من سيارات الشرطة التي كانت متمركزة هناك. وأقامت الشرطة طوقاً أمنياً في منطقة الانفجار التي أغلقتها بأشرطة صفراء للبحث عن أي متفجرات أخرى يحتمل وجودها.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: إن «انفجاراً وقع بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم... بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة». وأضافت أن الانفجار «أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (ضابطان واربعة عناصر) وإصابة 3 شرطيين آخرين».

وأعلنت حركة «حسم»، وهي مجموعة مسلحة سبق أن تبنت اعتداءات عدة أخيراً، مسئوليتها عن الهجوم على الحاجزين الامنيين، في بيان تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتقول الشرطة ان المجموعة مرتبطة بجماعة «الاخوان المسلمين» التي تم حظرها وتصنيفها تنظيماً إرهابياً بعد شهور قليلة من الاطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي المنتمي إلى الإخوان.

وفي هجوم آخر، لقي شخص مصرعه وأصيب شرطيان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت السيارة التي كانت تقلهما في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل، في ثاني اعتداء ضد الشرطة أمس، بحسب التلفزيون الرسمي ووسائل اعلام محلية.

واكد التلفزيون الرسمي ان شخصا لقي مصرعه واصيب شرطيان على إثر انفجار قنبلة لدى مرور السيارة التي كان يستقلها الشرطيان على الطريق بين مدينة كفر الشيخ وبلدة بلظيم في دلتا النيل (شمال مصر). ووقع انفجار كفر الشيخ قرابة الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي، بحسب التلفزيون الرسمي.

وتأتي هجمات أمس بعد إيام من اعلان وزارة الداخلية أن الشرطة قتلت ثلاثة من اعضاء حركة «حسم» في جنوب البلاد وبعد اسابيع من اعلانها تفكيك احدى خلاياها.

واستهدف مسلحون مرارا رجال الشرطة والجيش منذ الاطاحة بمرسي وحملة القمع التي تعرض لها انصاره بعد ذلك.

ووقعت معظم الهجمات في شبه جزيرة سيناء، وتبناها تنظيم «ولاية سيناء» المتفرع من تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)». لكن اعتداءات استهدفت كذلك قوات الأمن ومسئولين حكوميين في العاصمة المصرية.

ونجا الشهر الماضي قاضٍ شارك في محاكمات مرسي من تفجير سيارة مفخخة في العاصمة. وجاء ذلك الهجوم بعد أيّام من انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب طريق واستهدفت قافلة للشرطة في القاهرة وقتلت أحد المارة.

العدد 5208 - الجمعة 09 ديسمبر 2016م الموافق 09 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً