العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

أمير الكويت: آن الأوان للانتقال لمرحلة جديدة من التعاون بين دول الخليج

 

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اليوم الأحد (11 ديسمبر / كانون الأول 2016) أن هناك انخفاضاً هائلاً في أسعار البترول أدى إلى عجز كبير في موازنة الدولة لذلك لابد من مواجهة هذا التحدي بالترشيد في الانفاق ووضع التدابير لمواجهة هذا الاستنزاف .

وقال أمير الكويت ، خلال افتتاحه اليوم دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الكويتي ، إن الكويت قادرة على كل التحديات والمخاطر التي حولها.

وأضاف أن الاخطار والتحديات تزايدت لذلك لابد من ضرورة وضع مصلحة الكويت بمعزل عن أي اعتبارات سواء قبلية أو طائفية أو غيرها .

وشدد على ضرورة رفض الفتنة لحفظ أمن الوطن واستقراره في ظل الاجواء المتوترة في المنطقة .

وقال "وآن الأوان للانتقال لمرحلة جديدة من التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ أمن دول الخليج واستقرارها " ، مشيراً إلى أن "التنمية المستدامة هي هدف الكويت والتحدي الدائم وهي أولويتنا" .

وشدد على ضرورة "رعاية الشباب وتربيتهم وتحصينهم ضد الفكر المتطرف ويجب فتح أبواب المستقبل امام الشباب "، مؤكدا على أهمية تحسين الصحة والتعليم ومواكبة التطورات العالمية.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى ثمانية بنود من أبرزها أداء اليمين الدستورية حسب نص المادة "91" من الدستور ، وانتخاب الرئيس ونائبه وأعضاء اللجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً