العدد 5209 - السبت 10 ديسمبر 2016م الموافق 10 ربيع الاول 1438هـ

غوارديولا يدافع عن لاعبيه ويرفض تغيير أسلوب اللعب

أكد المدير الفني لفريق مانشستر سيتي لكرة القدم الإسباني جوسيب غوارديولا عن استمراره في التحدي مؤكدا أنه لن يلجأ إلى تغيير أسلوب لعب الفريق على رغم الهزيمة القاسية 2-4 أمام مضيفه ليستر سيتي مساء أمس (السبت) في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفوجئ غوارديولا باهتزاز شباك فريقه مرتين في أول خمس دقائق من مباراة الأمس ولم يستطع الفريق استعادة اتزانه بالشكل المطلوب في المباراة لينهي اللقاء بخسارة قاسية 2-4 أمام ليستر سيتي.

وتجمد رصيد مانشستر سيتي عند 30 نقطة في المركز الرابع بجدول المسابقة وبفارق أربع نقاط خلف أرسنال المتصدر.

وحقق مانشستر سيتي الفوز في أربع فقط من آخر 15 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

وصرح غوارديولا، إلى الصحفيين اليوم الأحد (11 ديسمبر/ كانون الأول 2016): "الأمر لا يتعلق بأسلوب اللعب... دافعنا بشكل جيد من خلال هؤلاء اللاعبين في بداية الموسم... الآن علينا ان نتوقف ونحلل ما حدث وخاصة من الناحية الذهنية لنشجع اللاعبين على تطوير المستوى".

ويحرص غوارديولا دائما على أن تقدم الفرق التي يدربها كرة قدم جذابة ومثيرة مع التأكيد على أهمية الاستحواذ على الكرة.

وفرض غوارديولا نفسه كأحد أنجح المدربين في هذا الجيل من خلال إنجازاته مع برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني قبل انتقاله لتدريب مانشستر سيتي هذا الموسم.

وقال غوارديولا: "أريد أن يقدم فريقي الكرة التي أشعر بها... لا يمكنني أن أقول إننا لعبنا بشكل سيئ... أحاول دائما أن نسيطر على مجريات اللعب في المباريات. ولهذا، تستقبل شباكنا عددا قليلا من الأهداف. هنا، في هذه المباراة، لم نفعل هذا ويجب أن أحلل ذلك الأمر".

وأضاف "أريد الفوز بالمباريات وليس خسارتها. أشعر بما أحسه. وفي الدوري الإنجليزي، هناك بعض الأمور الخاصة. ولكن الملعب هو الملعب".

وقال غوارديولا، الذي افتقد في مباراة الأمس لجهود مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بسبب الإيقاف، إنه لا يشعر بوجود حاجة لانتقاد فريقه.

وأوضح: "لست محبطا من اللاعبين... عندما أحتاج لإبلاغهم أي شيء، سأبلغهم إياه. إنهم لاعبون محترفون وكبار بالدرجة الكافية ليعرفوا ما يحدث... أتمنى أن يتطور المستوى في المستقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً